مصر الشابة.. الشباب يسطرون ملحة تاريخية في انتخابات الرئاسة 2024.. حضور لافت أمام اللجان الانتخابية في القاهرة والجيزة.. وطلاب جامعة القاهرة من أمام القبة: نشارك من أجل المستقبل.. صور

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 02:00 م
مصر الشابة.. الشباب يسطرون ملحة تاريخية في انتخابات الرئاسة 2024.. حضور لافت أمام اللجان الانتخابية في القاهرة والجيزة.. وطلاب جامعة القاهرة من أمام القبة: نشارك من أجل المستقبل.. صور انتخابات
كتب كامل كامل – إيمان على - سمر سلامة - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وفقا للإحصائيات الرسمية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن السكان في الأول من يناير 2023، فإن عدد الشباب المصري في الفئة العمرية من (18 ـ 29سنة) يقدر بنحو 21,9 مليون شاب، بنسبة 21% من إجمالي عدد السكان بينهم (50,5% ذكور ـ 49,5% إناث)، وهو ما يؤكد كلمات الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم:" مصر ياما يا بهيه.. يا أم طرحه وجلابية.. الزمن شاب وإنتي شابه".
 
وتصدر اليوم ثاني من أيام الانتخابات الرئاسية 2024 الشباب المصري طوابير الناخبين، حيث احتشد الآلاف من شباب وطلاب جامعة القاهرة في مسيرات وطنية حاشدة داخل جامعة القاهرة، بالأغاني الوطنية والأعلام المصرية، للحث على المشاركة في الانتخابات الرئاسية وتأكيد أهمية التصويت لاختيار رئيس مصر القادم في تلك المرحلة المهمة.
 
كما احتشدت طوابير الناخبين أمام اللجنة الفرعية بمدرسة الشهيد العقيد محمد محمود عبدالعزيز، بالطالبية، للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية مصر 2024، والتى شهدت ظهور مكثف للشباب الذين احتشدوا حاملين أعلام مصر للمشاركة في الاستحقاق الانتخابي.
 
بجانب ذلك هناك إقبالا ملحوظا شهدته اللجان الانتخابية بمحافظة الجيزة، فى ثانى أيام انتخابات الرئاسة المصرية 2024، بعد مرور ساعتين علي انطلاق التصويت بمختلف المدارس والمقار الانتخابية فى أحياء المحافظة.
وفى لجنة مدرسة القومية بالعجوزة، قال ناخبون شباب إنهم حريصون على المشاركة فى الانتخابات حرصا على مصلحة البلاد ومن أجل المستقبل.
 
كما أصطف عدد كبير من الشباب أمام لجنة مدرسة جمال عبد الناصر الرسمية لغات بمصر القديمة، للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2024 فى يومها الثانى بعدما افتتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين منذ الساعة التاسعة صباح اليوم الاثنين.
 
وتشهد الانتخابات الرئاسية 2024 تنوعا سياسيا للمرشحين للانتخابات الرئاسية، حيث شملت أربعة مرشحين، وهم المرشح عبدالفتاح السيسى، رمز النجمة، والمرشح فريد زهران، رمز الشمس، وهو رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، ومن أبرز مؤسسى الحركة المدنية الديمقراطية، التى تُعد أكبر كتلة للأحزاب المعارضة فى مصر، والمرشح عبدالسند يمامة، رمز النخلة، رئيس حزب الوفد، أعرق الأحزاب الليبرالية المصرية وأقدم الأحزاب فى مصر على الإطلاق، والمرشح حازم عمر، رمز السلم، رئيس حزب الشعب الجمهورى، وهو ثانى أكبر الأحزاب المصرية تمثيلًا فى مجلس النواب.
 
وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.
 
وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، ويوم 18 ديسمبر لإعلان نتيجة الانتخابات.
جامعه-القاهرة-(1)
 

 

جامعه-القاهرة-(2)
 
 
جامعه-القاهرة-(3)
 

 

جامعه-القاهرة-(4)
 

 

جامعه-القاهرة-(5)
 

 

جامعه-القاهرة-(6)
 

 

جامعه-القاهرة-(7)
 

 

جامعه-القاهرة-(8)
 

 

جامعه-القاهرة-(9)
 

 

جامعه-القاهرة-(10)
 

 

جامعه-القاهرة-(11)
 

 

جامعه-القاهرة-(12)
 

 

جامعه-القاهرة-(13)
 

 

جامعه-القاهرة-(14)
 

 

جامعه-القاهرة-(15)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة