منتخب مصر للمكفوفين يكتسح غانا رجال وسيدات

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 04:44 م
منتخب مصر للمكفوفين يكتسح غانا رجال وسيدات كرة الهدف
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتسح منتخب مصر رجال وسيدات نظيره الغانى فى بطولة أفريقيا لكرة الهدف للمكفوفين خلال المواجهات التي أقيمت بينهما اليوم، الإثنين، بصالة الدكتور حسن مصطفى فى ثاني مباريات البطولة.
 
كانت البداية مع منتخب السيدات، الذي نجح في الفوز علي نظيره الغاني بنتيجة 12-2 ولم تكتمل اللقاء لاتساع الفارق إلى عشرة أهداف، فتم إنهاء اللقاء لصالح مصر بنتيجة 12-2 لعدم التكافؤ، طبقا للوائح اللعبة.
 
كما حقق منتخب مصر للرجال فوزا مستحقا على غانا أيضاً بنتيجة 11-3 فى تفوق واضح لمنتخب مصر فى البطولة من بدايتها.
 
وكان منتخب رجال مصر قد حققو الفوز في مباراة الافتتاح أمس على كوت ديفوار  11-1 ولم تكتمل المباراة وتم إنهاؤها لعدم التكافؤ بين المنتخبين.
 
ةكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قد افتتح بطولة أفريقيا لكرة الهدف للمكفوفين رجال وسيدات في صالة الدكتور حسن مصطفي بالسادس من أكتوبر عن طريق الفيديو كونفرانس، ويشارك فى البطولة 4 دول هى مصر وكوت ديفوار والجزائر وغانا.
 
من جانبه رحب الدكتور أحمد عوين، رئيس الاتحاد المصري لرياضة المكفوفين، بالحضور متمنيا لهم إقامة طيبة في مصر خلال أيام البطولة التي يتمني أن تكون علي أفضل ما يكون.
 
وأشاد عوين بجهود وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي  في دعم البارالمبيين، خاصة رياضة المكفوفين، إيمانًا منه بحقهم في ممارسة الرياضة، مؤكدا أن مساندة وزارة الرياضة يكون لها دور كبير في تحقيق الإنجازات.
 
وأشار إلى أن الفرق المشاركة في البطولة سيتأهل منها منتخب واحد إلي دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، مؤكدا أمنياته أن تشهد دورة الألعاب البارالمبية بلوس أنجلوس  2028 تأهل أربع منتخبات عن قارة أفريقيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة