العالم هذا الصباح.. اعتقال رجل بتهمة التهديد بقتل المرشح الرئاسى الأمريكى فيفيك راماسوامى.. برلمان العراق ينتخب رئيسا جديدا له غدا.. اندلاع حريق على متن سفينة بريطانية قرب باب المندب بالبحر الأحمر

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. اعتقال رجل بتهمة التهديد بقتل المرشح الرئاسى الأمريكى فيفيك راماسوامى.. برلمان العراق ينتخب رئيسا جديدا له غدا.. اندلاع حريق على متن سفينة بريطانية قرب باب المندب بالبحر الأحمر المرشح الرئاسى الأمريكى فيفيك راماسوامى
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..
 
 

القبض على رجل بتهمة التهديد بقتل المرشح الرئاسي الأمريكي فيفيك راماسوامى

 
ذكرت قناة "فوكس نيوز"، أنه تم إلقاء القبض على رجل أمريكي يُدعى تايلر أندرسون، هدد بقتل المرشح للرئاسة الأمريكية المعارض لأوكرانيا فيفيك راماسوامي.

و ردا على إخطار من مقر الحملة الانتخابية بشأن خطاب للمرشح راماسوامي في بورتسموث، أرسل أندرسون رسالة مفادها: "عظيم، فرصة أخرى لي لتفجير دماغه…سأقتل كل من سيتواجد هناك واعتدي على جثثهم".

ويواجه أندرسون عقوبة السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات.

يذكر أنه في حال فوز راماسوامي، فإنه يريد أن يعرض على الرئيس بوتين صفقة بشأن أوكرانيا.
وقد وصف راماسوامي، زيلينسكي بأنه "مهرج".


وفي وقت سابق، كتب راماسوامي في صفحته على منصة "X": "أوكرانيا ليست دولة ديمقراطية حقيقية، وتتم فيها ملاحقة المسيحيين".


وأضاف أن "الأمور في أوكرانيا تسير بشكل سيئ حقا".

 
 
 
 

البرلمان العراقي ينتخب رئيسا جديدا له غدا الاربعاء

 
 
أعلن البرلمان العراقي، تحديد جلسة غدا الأربعاء، موعداً لانتخاب رئيس جديد له.
 
وذكرت الدائرة الإعلامية للمجلس- في بيان، أوردته وكالة الأنباء العراقية أن جدول أعمال الجلسة التي ستعقد في الثانية بعد ظهر الأربعاء، ستشهد انتخاب رئيس لمجلس النواب.
 
وكانت المحكمة الاتحادية العليا في العراق أصدرت مؤخراً، قرارا بإنهاء عضوية رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بعد دعوى "تزوير" تقدم بها أحد النواب، في حين وصف الحلبوسي قرار المحكمة بإنهاء فترة ولايته بالغريب، مؤكدا أنه سيطلب توضيحات.

 

بريطانيا.. اندلاع حريق على متن سفينة قرب باب المندب والحوثيون يعلنون عن بيان مرتقب

أكدت إدارة عمليات التجارة البحرية البريطانية اندلاع حريق على متن سفينة قرب باب المندب، وقالت إنها تنصح السفن بتوخي الحذر، فيما أعلن الحوثيون عن بيان مرتقب سيصدر عن القوات المسلحة.

وبحسب تقارير صحافية، وقع حادث أمني ضد سفينة على بعد 15 كيلو من مدينة الحديدة غربي اليمن، حيث تم إطلاق صاروخ كروز غرب الميناء على "سفينة إسرائيلية".

واعلن المتحدث الرسمي باسم جماعة الحوثيون يحيى سريع عبر قناته في "تلجرام"، أنه "سيصدر بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية خلال الساعات القادمة".

وفي وقت سابق، أعلنت الجماعة منع مرور السفن المتجهة إلى إسرائيل من أي جنسية كانت إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء.

يذكر أن الحوثيين احتجزوا السفينة "جالكسي ليدر"، التي يمتلكها رجل الأعمال الإسرائيلي رامي أنغر، وهو مؤسس شركة Ungar Holdings LTD ومؤسس ومالك شركة Ray Shipping LTD، إحدى أكبر مستوردي السيارات في إسرائيل.

واحتجزت الحوثيون اليمنية السفينة في نوفمبر الماضي، ردا على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، الذي أودى بحياة الآلاف من الفلسطينيين، واقتادتها إلى ميناء غربي اليمن.
 
وتوعدت الجماعة باستهداف جميع أنواع السفن التي تحمل العلم الإسرائيلي، وتلك التي تقوم بتشغيلها أو تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة