الكاتب الصحفى إبراهيم أحمد يدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية.. صور

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 06:48 م
الكاتب الصحفى إبراهيم أحمد يدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية.. صور الصحفى ابراهيم احمد اثناء الادلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية
كتب محمد أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدلي الكاتب الصحفي إبراهيم أحمد، رئيس التحرير التنفيذي بجريدة اليوم السابع، بصوته في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، مساء اليوم الثلاثاء، وذلك في ثالث أيام التصويت، أمام لجنة الوافدين في النادي الأهلي، وسط انتظام العملية الانتخابية.

الصحفى ابراهيم احمد
الصحفى ابراهيم احمد

 

وأكد رئيس التحرير التنفيذي باليوم السابع، أن كثافة المشاركة تعد بمثابة رسالة شكر من الشعب المصرى للدولة المصرية ومؤسساتها على ما شهدته البلاد من استقرار أمنى على مدار السنوات الماضية، وقدرات الجيش والشرطة على اجتياز حالة الفوضى التي حاولت جماعة الإخوان فرضها في أعقاب ثورة 30 يونيو في عام 2013، كما أن تلك المشاركة تعد كذلك تقدير لما شهدته البلاد من مسيرة التنمية التي طالت كل ربوع ومحافظات مصر من خلال مشروعات حياة كريمة والمشروعات القومية الكبرى في كافة المجالات.

الصحفى ابراهيم احمد اثناء الادلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية
الصحفى ابراهيم احمد اثناء الادلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية

 

وسجلت نسب المشاركة فى انتخابات 2024 حتي الآن أرقاماً قياسيا ، وكانت محل اهتمام وسائل الإعلام الكبرى، حيث ظهر اهتمام الاعلام العالمي بانتخابات الرئاسة المصرية واضحاً في تقارير عدة من بينها ما بثته شبكة سي إن إن الأمريكية، وغيرها من الفضائيات العالمية والعربية، فضلاً عن وكالات الأنباء الكبرى ومن بينها اسوشيتدبرس.

لحظات ادلاء الصحفى ابراهيم احمد بصوته فى انتخابات الرئاسة
لحظات إدلاء الصحفى إبراهيم أحمد بصوته فى انتخابات الرئاسة

 

وتغلق الانتخابات صناديقها مساء اليوم ، وشارك بها عشرات الملايين من الناخبين رسمت مشهد فاق التقديرات الأولية للهيئة الوطنية للانتخابات، هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من الحوار الوطنى الذي كان تجربة سياسية جادة وغير مسبوقة، وشمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.

الكاتب الصحفى ابراهيم احمد رئيس التحرير التنفيذى بجريدة اليوم السابع
الكاتب الصحفى ابراهيم احمد رئيس التحرير التنفيذى بجريدة اليوم السابع

 

وجرت الانتخابات داخل مصر بداية من يوم الأحد وحتي مساء اليوم الثلاثاء، ومن المقرر إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية يوم 18 ديسمبر.

الكاتب الصحفي إبراهيم أحمد
الكاتب الصحفي إبراهيم أحمد

 

وشهدت انتخابات الرئاسة المصرية 2024 تنوعاً من حيث المرشحين، فبخلاف المرشح الأوفر حظاً الرئيس عبد الفتاح السيسي خاض السباق الانتخابى مرشحين عن تيارات سياسية مختلفة، وهو ما ظهر واضحاً فى مشاهد تصويتهم فى أول أيام الانتخابات حيث أدلي المرشح عبد السند يمامة بصوته أمام لجنة مدرسة بدر بمنطقة الدقي في محافظة الجيزة وسط حشد من قيادات حزب الوفد، أما المرشح حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري بصوته في لجنته بمدرسة سيزا نبرواي بالقاهرة الجديدة ، في حين صوت المرشح فريد زهران داخل مقر لجنة المقطم الثانوية بنين.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة