الهداف.. كريم بنزيما أول لاعب يسجل فى 4 نسخ بـ كأس العالم للأندية

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 11:20 م
الهداف.. كريم بنزيما أول لاعب يسجل فى 4 نسخ بـ كأس العالم للأندية كريم بنزيما
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق النجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب نادي اتحاد جدة السعودي، رقمًا قياسيا، بعد الهدف الذي أحرزه في فوز العميد على نظيره أوكلاند سيتي النيوزلندي بثلاثية نظيفة، فى المباراة التي جمعتها الثلاثاء، على ملعب الجوهرة المشعةء، ضمن الدور الأول من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

افتتح البرازيلي رومارينيو أهداف الاتحاد فى الدقيقة 29 من زمن اللقاء، من تسديدة قوية سكنت على يمين الحارس، وأضاف الفرنسي نجولو كانتي، ثانى أهداف فريق العميد، فى الدقيقة 34، من تسديدة صاروخية سكنت على يسار الحارس، وأختتم كريم بنزيما، ثلاثية العميد، فى الدقيقة 40 من زمن المباراة. 
 
وأصبح كريم بنزيما أول لاعب في مونديال الأندية على مر التاريخ ينجح في هز الشباك في 4 نسخ مختلفة من البطولة، إذ سبق وأن سجل بقميص نادي ريال مدريد الإسباني خلال أعوام 2014 و2016 و2022.
 
كما وصل بنزيما بهدفه فى شباك أوكلاند سيتي إلى هدفه الـ5 في البطولة، ليعادل عدد أهداف الأرجنتيني ليونيل ميسي والأورجوباني لويس سواريز،وسيزار ديلجادو.

 

موعد مباراة الاتحاد ضد الأهلي

وضرب فريق اتحاد جدة، بطل الدوري السعودي، موعدا ناريا مع الأهلى بطل دوري أبطال أفريقيا، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد عبور أوكلاند سيتي.

مباراة الاتحاد ضد الأهلي في الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية ستقام فى تمام الساعة الثامنة مساء يوم الجمعة 15 ديسمبر.

 

مباريات كأس العالم للأندية 2023

تأتي مواعيد المباريات المتبقية كأس العالم للأندية 2023  كالتالي:
 
ربع النهائي الأول:
 
الأهلي واتحاد جدة الفائز من المباراة الافتتاحية - يوم الجمعة الموافق 15 ديسمبر، في الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب الجوهرة.
 
ربع النهائي الثاني:
 
أوراوا الياباني وليون المكسيكي- في يوم الجمعة 15 ديسمبر، في تمام الساعة الرابعة والنصف، على استاد الأمير عبدالله فيصل.
 
نصف النهائي الأول:
 
فلومينينسي البرازيلي والفائز من ربع النهائي الأول- يوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر، في تمام الثامنة مساء، على ملعب الجوهرة.
 
نصف النهائي الثاني:
 
مانشستر سيتي الإنجليزي والفائز من ربع النهائي الثاني - يوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر، في تمام الثامنة مساء، على ملعب الجوهرة.
 
نهائي كأس العالم للأندية:
 
يوم الجمعة 22 ديسمبر في تمام الثامنة مساء، على ملعب الجوهرة.
 
مباراة تحديد المركز الثالث:
 
يوم الجمعة 22 ديسمبر في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء، على استاد الأمير عبد الله فيصل.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة