تعرف على أسماك البحر الأحمر الشتوية من داخل حلقة السمك في الغردقة.. صور

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 02:00 ص
تعرف على أسماك البحر الأحمر الشتوية من داخل حلقة السمك في الغردقة.. صور أسماك البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد حلقة سمك مدينة الغردقة، أكبر أسواق بيع الأسماك بمحافظة البحر الأحمر، حالة من الرواج فى حركة البيع والشراء، وكذلك حركة وصول الوفود السياحية المختلفة لمدينة الغردقة، والتى تضمن زيارة الحلقة ضمن رحلة جولة البلد بها. 

من جانبه، قال محمد عادل، بائع أسماك فى مدينة الغردقة، إن حركة البيع والشراء جيده فى الأوقات الحالية، حيث يقبل الكثير من اهالى الغردقة على شراء الأسماك فى الشتاء أكثر من الصيف، وأن الموسم الحالى موسم أسماك البياض والكلمارى والأخطبوط وكذلك أسماك أخرى مختلفة مثل الفسفوريات الجمبرى، الاستكوزا، كابوريا.

وأضاف بائع أسماك حلقة السمك فى الغردقة، أن هناك الكثير من السياح الأجانب الذين يصلون إلى مدينة الغردقة ويقومون بزيارة الحلقة يقومون بشراء الاسماك الفسفورية مثل الجمبرى، الاستكوزا، الكابوريا، مؤكدا على أن يتم تجهيزها داخل مطابخ الحلقة قبل انتهاء جولتهم بها

وتابع أن الكثير من السياح الأجانب يعجب بأشكال الأسماك والوانها ويلتقط صور لها، ويلتقط لنفسه صور مع الأسماك الضخمة وذات الأشكال المختلفة، وأن الكثير ايضا من السياح يقوم بشراء الأسماك المختلفة الفسفورية مثل الجمبرى والاستكوزا والكابوريا، والكلمارى، وهى اسماك فسفورية وسريعة التجهيز

وكشف أن من ضمن الأسماك التى يتم بيعها بالطلب والمتواجدة فى التوقيت الحالى داخل الحلقة سمكة الناجل الحر أفضل أنواع الأسماك بلا مقارن وهو الأغلى سعرا بين الأسماك ويطلق عليه فاكهة البحر وكذلك ضأن البحر الأحمر، ويصل وزن سمكة الناجل الحر إلى أوزان كبيرة أقلها 10 كيلو للسمكة.

وأضاف أن سمكة الناجل يكثر الطلب عليها فى السعودية أكثر من مصر ومرغوبة هناك حيث يتم تصديرها من الغردقة إلى سوق الدمام بكميات كبيرة وهى سمكة معروفة هناك وخاصة فى المناطق الساحلية مثل ينبع البحر واملج.

وتابع أن الناجل الحر يتم تكميم خياشيمه حتى لا يفسد فى وقت أسرع لأنها تعتبر من الأسماك التى تطلب درجة حرارة معينة خاصة فى عملية البيع والشراء والعرض، مؤكدا على أن سمكة الناجل الحر تعتبر افضل من الاسماك الفسفورية من حيث القيمة الغذائية، لذلك أطلق عليها ضانى البحر.

كما أوضح أن سمكة الناجل الحر يتم صيدها من المياه العميقة بمناطق الغردقة والقصير ومرسى علم وحلايب وشلاتين، ومرعاها الأكثر تواجدا فيه هو شواطئ مرسى علم وكذلك شواطئ حلايب وشلاتين حيث يتم صيدها من أعماق بعيدة.

اسماك-الشعور-وابو-شرارة-
اسماك-الشعور-وابو-شرارة-

 

اسماك-حلقة-الغردقة-
اسماك-حلقة-الغردقة-

 

سمكة-الناجل-ضانى-البحر-الأحمر-
سمكة-الناجل-ضانى-البحر-الأحمر-
اسماك-البحر-الأحمر-المختلفة-
اسماك-البحر-الأحمر-المختلفة-

 

اسماك-البياض-بالبحر-الأحمر-
اسماك-البياض-بالبحر-الأحمر-

 

جمبري-البحر-الأحمر-
جمبري-البحر-الأحمر-

 

كابوريا-داحل-حلقة-السمك-
كابوريا-داحل-حلقة-السمك-

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة