تفاصيل افتتاح كأس العالم للأندية 2023 قبل مباراة الاتحاد ضد أوكلاند اليوم

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 10:19 ص
تفاصيل افتتاح كأس العالم للأندية 2023 قبل مباراة الاتحاد ضد أوكلاند اليوم بنزيما قائد الاتحاد
كتب حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم الثلاثاء، النسخة 20 من بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام  في السعودية لأول مرة خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجارى بمشاركة أبطال القارات الست، منهم الأهلى بطل أفريقيا، إضافة إلى اتحاد جدة "منظم البطولة"، بصفته بطل الدوري السعودي الموسم الماضي.

موعد مباراة الاتحاد وأوكلاند سيتي والقناة الناقلة

ويستضيف اتحاد جدة نظيره أوكلاند سيتي النيوزلندي في ضربة مونديال الأندية 2023، عندما يلتقيان في الساعة الثامنة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، على ملعب "الجوهرة المشعة" فى مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

مباراة الاتحاد ضد أوكلاند سيتي النيوزلندي فى مونديال الأندية 2023، تذاع على قناة SSC1 HD.

بنزيما قائد الاتحاد
بنزيما قائد الاتحاد

كأس العالم للأندية 2023

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في وقت سابق عن تفاصيل حفل افتتاح بطولة كأس العالم للأندية 2023، الذي يسبق المباراة الافتتاحية في البطولة بين نادي الاتحاد أوكلاند سيتي.

كأس العالم للأندية .. فرقة سويدية ومغنى راب في الافتتاح

ووفقا للاتحاد الدولي فإن حفل افتتاح النسخة العشرين من كأس العالم للأندية ستُحييه فرقة "سويدش هاوس مافيا" السويدية، ومغني الراب الأميركي "بوستا رايمز"، حيث ينطلق الحفل عند الساعة 7:35 مساءً، بتوقيت القاهرة، ويستمر لمدة 25 دقيقة قبل انطلاق صافرة المباراة الافتتاحية.

نجوم حفل افتتاح كأس العالم للأندية
نجوم حفل افتتاح كأس العالم للأندية

 

كأس العالم للأندية 2023.. قط الرمال هداف تميمة البطولة

بينما الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم كان قد اختار قط الرمال "هدَّاف"، ليكون التميمة الرسمية لـ كأس العالم للأندية، مجسداً الروح الرياضية ولمبدأ أن كرة القدم هي للجميع، ويساعد بحضوره على رفع مستوى الحماس والتنافس بسلسلة من الفعاليات الترويجية في جدة.

يسعى اتحاد جدة، الذي يشارك للمرة الثانية فى تاريخه، لتحقيق الفوز أمام أوكلاند الأكثر مشاركة فى البطولة بـ10 مرات سابقة، وحصد بطاقة التأهل للدور المقبل، وملاقاة الأهلي المصري يوم 15 ديسمبر في ربع النهائي.

ينتظر الأهلي مواجهة فلومينينسى بطل البرازيل حال الفوز فى مباراة يوم 15 ديسمبر، والتى فى الغالب ستكون أمام اتحاد جدة الأقرب للفوز على حساب أوكلاند سيتي.

كانت قرعة كأس العالم للأندية 2023 ،أوقعت الأهلى فى طريق فلومينينسى بطل أمريكا الجنوبية، وذلك حال تخطي المارد الأحمر، للفائز من اتحاد جدة وأوكلاند فى الدور الثاني، ليتجنب الأهلى مواجهة مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضى.

الأهلي
الأهلي

كأس العالم للأندية

وفاز 11 ناديًا مختلفاً ببطولة كأس العالم للأندية تاريخيًا عبر الـ19 نسخة التي أقيمت منذ عام 2000 حتى 2022، كما أنه لم يفز سوى 3 أندية من خارج القارة الأوروبية وجميعها من البرازيل، وهي أندية كورينثيانز وساو باولو وإنترناسيونال.

ويعد ريال مدريد صاحب لقب النسخة الأخيرة لـ كأس العالم للأندية 2022 والتي أقيمت في المغرب، بعد الفوز على الهلال في المباراة النهائية بنتيجة 5-3.

جدول مباريات كأس العالم للأندية 2023

وتأتي مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 2023 كالتالي:

المباراة الافتتاحية للبطولة:

الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي- الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر، في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب الجوهرة.

ربع النهائي الأول:

الأهلي والفائز من المباراة الافتتاحية - يوم الجمعة الموافق 15 ديسمبر، في الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب الجوهرة.

ربع النهائي الثاني:

أوراوا الياباني وليون المكسيكي- في يوم الجمعة 15 ديسمبر، في تمام الساعة الرابعة والنصف، على استاد الأمير عبدالله فيصل.

نصف النهائي الأول:

فلومينينسي البرازيلي والفائز من ربع النهائي الأول- يوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر، في تمام الثامنة مساء، على ملعب الجوهرة.

نصف النهائي الثاني:

مانشستر سيتي الانجليزي والفائز من ربع النهائي الثاني - يوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر، في تمام الثامنة مساء، على ملعب الجوهرة.

نهائي كأس العالم للأندية:

يوم الجمعة 22 ديسمبر في تمام الثامنة مساء، على ملعب الجوهرة.

مباراة تحديد المركز الثالث:

يوم الجمعة 22 ديسمبر، في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء، على استاد الأمير عبدالله فيصل .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة