قصة كفاح سيدة فى بيع المعدات القديمة داخل سوق الاثنين فى الغربية.. أم خالد: 30 سنة فى المهنة ولا أعرف غيرها.. جئت من المنوفية واستقررت فى طنطا.. وتؤكد: أكرمنى الله واستطعت تجهيز وزواج بناتى من عملى.. صور

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 02:00 ص
قصة كفاح سيدة فى بيع المعدات القديمة داخل سوق الاثنين فى الغربية.. أم خالد: 30 سنة فى المهنة ولا أعرف غيرها.. جئت من المنوفية واستقررت فى طنطا.. وتؤكد: أكرمنى الله واستطعت تجهيز وزواج بناتى من عملى.. صور كفاح سيدة في بيع المعدات القديمة
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد العديد من قصص الكفاح داخل مراكز ومدن محافظة الغربية، والتى لها تاريخ طويل فى الكفاح والعمل من أجل لقمة العيش الحلال، فبالرغم من كبر أعمارهم إلا أنهم يحافظون على هذا المجهود والكفاح حتى الآن، وكان هذا العمل الشاق هو سر وجودهم فى هذا الحياة، فيعشقونه بالرغم من صعوبته التى تظهر للجميع.

التقى "اليوم السابع" بالسيدة أم خالد أقدم تاجرة خردة ومعدات قديمة داخل سوق الاثنين بمنطقة ترعة القاصد فى مدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية، والذى يعد أحد أكبر وأقدم أسواق محافظة الغربية، والتى تعمل داخل هذا السوق منذ أكثر من 30 عاما، لم تتوقف عن العمل يوم طوال هذه المدة، أحبت عملها وأخلصت فيه فاكرمها الله.

وقالت أم خالد أنها من مواليد محافظة المنوفية، عاشت وتعلمت وتربت داخل المحافظة وتزوجت ورزقها بأطفال، وبعد ذلك قررت مساعدة زوجها فى العمل، فقامت بشراء بعض المعدات والجلوس بها فى سوق الإثنين بمنطقة ترعة القاصد، والذى كان تم نشأته حديثاً، فكانت تأتى من يوم الأحد وتستمر ثلاثة أيام الذى يقام بهم السوق، ثم تعود إلى منزلها لتغطى احتياجات أسرتها.

وأضافت: أكرمنى الله وبدأت فى معرفة الأماكن التى يتم تجميع المعدات والخامات القديمة بداخلها وكنت أذهب إليها للشراء والجلوس بها داخل السوق، وبعد مرور 5 سنوات، قررت تأجير شقة سكنية بمنطقة العجيزى بمدينة طنطا حتى أكون بجانب عملى، ومنذ ذلك الوقت وأنا أعيش داخل مدينة طنطا، أعمل طوال أيام الأسبوع فى تجميع البضاعة واذهب بها إلى السوق من يوم الأحد إلى الثلاثاء.

وأوضحت أنها تصنف الأن أقدم بائعة داخل سوق الإثنين والذى يطلق عليه هذا الاسم نظراً لتكدس المواطنين بداخله يوم الإثنين من كل أسبوع، فهى من أول البائعين الذين يعملون داخل هذا السوق منذ نشأته وحتى الأن ولم يتغير مكانها، يعرفها الجميع من مراكز ومدن الغربية ويأتون إليها فور نزولهم لشراء الأشياء المستعملة منها بأسعار رمزية.

وأشارت أنها هذا العمل شاق ويحتاج إلى مجهود كبير فى التجميع والبيع داخل السوق خاصة فى فصل الشتاء وفصول تقلب الطقس، ولكنها تعشق عملها الذى أكرمها الله منه واستطاعت تجهيز وزواج أبنائها الأربعة، مشيرة إلى أنها تبلغ من العمر 67 سنة ومنذ اليوم الأول لجلوسها داخل السوق وحتى الآن لا يوجد يوم قضته بدون عمل جاد وشاق.

 

اقدم بائعة في سوق الاثنين
اقدم بائعة في سوق الاثنين

 

سوق الإثنين
سوق الإثنين

 

كفاح سيدة في بيع المعدات القديمة 1
كفاح سيدة في بيع المعدات القديمة 

 

كفاح سيدة في بيع المعدات القديمة 3
كفاح سيدة في بيع المعدات القديمة 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة