بيع قطعة من الحجر الجيرى نحت عليها شكل أسد فى مزاد عالمى.. اعرف الثمن

الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 08:00 ص
بيع قطعة من الحجر الجيرى نحت عليها شكل أسد فى مزاد عالمى.. اعرف الثمن قطعة من الحجر الجيرى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت دار بونهامز للمزادات العالمية، فى لندن، العديد من الآثار المصرية والرومانية واليونانية القديمة، فى مزاد يحمل عنوان "أنتيكات"، للبيع،  وتضم القطع الأثرية المباعة، قطعة من الحجر الجيرى نحت عليها شكل أسد، وتم بيعها بثمن 20.480 الف جنيه استرلينى.

 

كما تم بيع  قطعة من الحجر الجيري المصري في المزاد بـ11.520 الف جنيه استرلينى، ومن ضمن التماثيل المعروضة للبيع أيضًا تمثال مصري مصمم من البرونز لإيزيس "بعيون مطعمة"  ويأتي التمثال وإيزيس جالسة على العرش، قدر ثمن التمثال بـ 2.304 جنيها استرلينى.

 

Untitled
 

 

وتعتبر إيزيس إلهة رئيسة في الديانة المصرية القديمة والتي انتشرت عبادتها في العالم اليوناني الروماني وذُكرت إيزيس لأول مرة في المملكة المصرية القديمة (2686-2181 ق.م) كإحدى الشخصيات الرئيسة في أسطورة أوزوريس، إذ قامت بإحياء زوجها الملك الإلهي المذبوح أوزوريس، كما أنجبت وريثه حورس وقامت بحمايته.

ومن بين القطع الأثرية المعروضة للبيع تمثال مثال مصرى من الحجر الجيرى لـ سخم عنخ بتاح، يقدر ثمنه ما بين 200 إلى 300 ألف جنيه إسترلينى، ولكن تم بيعه بـ267 ألف جنيه إسترلينى.

ويعد سخم عنخ بتاح مسئولاً مصريًا مهمًا للغاية خلال الأسرة الخامسة من الدولة القديمة، تقع مقبرة مصطبته جنوب شرق هرم خوفو في الجيزة، وهى واحدة من أهم مقابر الملوك المصريين والمستويات العليا من المسئولين خلال عصر الدولة القديمة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة