كأس العالم للأندية 2023..مانشستر سيتي يبحث عن اللقب فى سنة أولى مشاركة

الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 11:20 ص
كأس العالم للأندية 2023..مانشستر سيتي يبحث عن اللقب فى سنة أولى مشاركة مانشستر سيتي
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بطل أوروبا، عن التتويج بلقب كأس العالم للأندية لكرة القدم، في سنة أولي مشاركة بالنسخة التي المقامة حاليا في السعودية من يوم 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.

كأس العالم للأندية 2023

ويبقى مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا المرشح الأقوى للتتويج بلقب مونديال الأندية لما يضمه من نجوم بارزين فى جميع المراكز على رأسهم النجم النرويجي إرلينج هالاند هداف الفريق الذي فاز بجائزتي الحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، بخلاف جائزة أفضل لاعب أوروبي، وحلوله ثانياً في سباق الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خلف ليونيل ميسي.

ورغم غياب هالاند عن انتصار مانشستر سيتي 2-1 على لوتون تاون بالجولة الأخيرة فى الدوري الإنجليزي بسبب إصابة في القدم، لكن بيب جوارديولا يشعر بالتفاؤل بشأن فرص المهاجم النرويجي في التعافي قبل نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ويسافر السيتي إلى بلجراد لمواجهة النجم الأحمر في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل، على الرغم من أنَّ حامل اللقب في الموسم الماضي حسم التأهل وصدارة المجموعة، ثم سيستضيف كريستال بالاس على ملعب الاتحاد في الدوري الإنجليزي، قبل التوجه إلى جدة.

 

كأس العالم للأندية 2023.. هالاند الأغلي
 

ويعد هالاند الأعلى قيمة تسويقية بين لاعبي البطولة بـ180 مليون يورو، فهو ماكينة أهداف لا تهدأ، حيث سجل 71 هدفاً في 75 مباراة بقميص الفريق الإنجليزي في مختلف البطولات.

هالاند
هالاند

 

كأس العالم للأندية .. نجوم بارزة فى السيتي
 

بجانب هالاند ،يتواجد الأرجنتيني جوليان ألفاريز الذي فرض نفسه بقوة في تتويج منتخب بلاده بكأس العالم "قطر 2022" ليحل سابعاً في سباق المرشحين للكرة الذهبية،بالإضافة إلى البرتغالي برناردو سيلفا، والإسباني رودري، الذي يعده البعض أفضل لاعب وسط في العالم، وكايل ووكر وجون ستونز وناثان آكي وروبن دياز في الدفاع ،والنجم الشاب فيل فودين، وغيرهم من اللاعبين أصحاب الإمكانات العالية والذين سيطروا على كرة القدم الإنجليزية والأوروبية في العام الماضي والأعوام السابقة.

بينما يعد موقف مشاركة النجم البلجيكي كيفن دي بروين مع مانشستر سيتي فى البطولة غامضا بسبب الإصابة رغم قيده فى قائمة المونديال.

كان بيب جوارديولا اعتمد على توليفة قوية فى تحقيق إنجاز الثلاثية التاريخية بوجود هؤلاء اللاعبين قادته ومعهما الثنائي إلكاي جوندوجان  الذى انتقل إلى برشلونة الإسباني، ورياض محرز لاعب الأهلي السعودي الحالي.

مانشستر سيتي بطلا لدوري الابطال
مانشستر سيتي بطلا لدوري الابطال

 

مانشستر سيتي بطل الثلاثية
 

السيتي حصل على الثلاثية التاريخية الموسم الماضي، من بينها لقب هو الأغلى في تاريخ النادي، دوري أبطال أوروبا، الذي انتزعه الفريق السماوي للمرة الأولى في تاريخه من خلال مواجهة قوية مع إنتر ميلان الإيطالي في نهائي الموسم الماضي بإسطنبول قبل أن يحسم الفوز بهدف دون رد.

ينتظر فريق مانشستر سيتى ألفائز من أورأوا ريد دياموندز وليون المكسيكى فى الدور نصف النهائى من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

 

جواردويلا
جواردويلا

مباريات كأس العالم للأندية 2023

وسيلتقي الاتحاد حامل لقب الدوري السعودي أمام الأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا، في الدور ربع النهائي، يوم 15 ديسمبر.

بينما سيلعب كلوب ليون المكسيكي، بطل الكونكاكاف، مع أوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل آسيا، في الدور الثاني.

في الدور قبل النهائي، سيلتقي فلومينينسي البرازيلي، بطل كوبا ليبرتادوريس، مع الفائز من المباراة التي تجمع بين الأهلي والفائز من مباراة الدور التمهيدي الأول التي تجمع بين الاتحاد وأوكلاند سيتي، فيما يلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا، مع الفائز من مباراة أوراوا ريد دياموندز وليون.

جدول مباريات كأس العالم للأندية 2023

تأتي مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 2023 كالتالي:

 
ربع النهائي الأول:
 
 الأهلي والفائز من المباراة الافتتاحية - يوم الجمعة الموافق 15 ديسمبر، في الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب الجوهرة.
 
ربع النهائي الثاني:
 
أوراوا الياباني وليون المكسيكي- في يوم الجمعة 15 ديسمبر، في تمام الساعة الرابعة والنصف، على استاد الأمير عبدالله فيصل.
 
نصف النهائي الأول:
 
فلومينينسي البرازيلي والفائز من ربع النهائي الأول- يوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر، في تمام الثامنة مساء، على ملعب الجوهرة.
 
نصف النهائي الثاني:
 
مانشستر سيتي الانجليزي والفائز من ربع النهائي الثاني - يوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر، في تمام الثامنة مساء، على ملعب الجوهرة.
 
نهائي كأس العالم للأندية:
 
 يوم الجمعة 22 ديسمبر في تمام الثامنة مساء، على ملعب الجوهرة.
 
مباراة تحديد المركز الثالث:
 
يوم الجمعة 22 ديسمبر، في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء، على استاد الأمير عبدالله فيصل .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة