باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. "النواب الأمريكى" يصوت بالموافقة على فتح تحقيق لعزل بايدن.. استقالة 4 وزراء على خلفية قضية فساد باليابان.. 27 شهيدا فى قصف إسرائيلى على منازل برفح وخان يونس

الخميس، 14 ديسمبر 2023 12:05 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. "النواب الأمريكى" يصوت بالموافقة على فتح تحقيق لعزل بايدن.. استقالة 4 وزراء على خلفية قضية فساد باليابان.. 27 شهيدا فى قصف إسرائيلى على منازل برفح وخان يونس بايدن والحرب فى غزة
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

 

كوريا الجنوبية: دخول 6 طائرات عسكرية صينية وروسية منطقة تحديد الدفاع الجوى

قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إن 6 طائرات عسكرية صينية وروسية دخلت منطقة تحديد الدفاع الجوى لكوريا الجنوبية (KADIZ) دون سابق إنذار اليوم الخميس، ما دفع القوات الجوية الكورية الجنوبية إلى إرسال طائراتها المقاتلة إلى مكان الحادث.

الجيش الكورى الجنوبى

مجلس النواب الأمريكى يصوت بالموافقة على فتح تحقيق لعزل الرئيس بايدن

وافق مجلس النواب الأمريكى على قرار بدء التحقيق الذى قد يفضى لعزل الرئيس جو بايدن، وقال الجمهوريون فى لجنة القواعد بمجلس النواب، الذين وافقوا على تقديم القرار، وفقا لقناة "الحرة" الفضائية، الأمريكية مساء الأربعاء، إن هذه الخطوة جاءت ردا على مماطلة إدارة بايدن فى تسليم الوثائق المتعلقة بالأنشطة التجارية المثيرة للجدل لابنه هانتر، وهى اتهامات يعتبرها حلفاء الرئيس الديمقراطيون واهية.

بايدن

بركان أوبيناس فى بيرو يسجل أكبر نشاط له والسلطات تعلن التأهب

أعلنت السلطات البيروفية التأهب بعد تسجيل بركان أوبيناس، فى منطقة موكيجوا، أكبر نشاط له فى البلاد، حيث يسجل انبعاثات جديدة من الغبار والرماد تصل إلى 1000 متر كحد أقصى فوق قمة البركان، حسبما قالت قناة "تيلى سور" الفنزويلية.
 

بركان ـ صورة أرشيفية

استقالة 4 وزراء على خلفية قضية فساد داخل الحزب الحاكم باليابان

قدّم أربعة وزراء يابانيين، استقالتهم، اليوم الخميس، غداة إعلان رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا عزمه التصدّى بحزم لفضيحة احتيال مالى واسعة النطاق داخل الحزب الحاكم.
 

كيشيدا

"الشيوخ الأمريكى" يؤيد مشروع قانون للسياسة الدفاعية يتيح إنفاقا قياسيا قدره 886 مليار دولار

أيدت أغلبية من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى مشروع قانون للسياسة الدفاعية يتيح إنفاقا عسكريا سنويا قياسيا قدره 886 مليار دولار.
 

مجلس الشيوخ الأمريكى ـ صورة أرشيفية

الكرملين: لم تتمكن أى دولة من الصمود أمام العقوبات مثل روسيا

قال المتحدث باسم الرئيس الروسى، دميترى بيسكوف، الأربعاء إنه "لم تتمكن أى دولة على الإطلاق من مواجهة ضربة العقوبات التي صمدت أمامها روسيا".
 

دميترى بيسكوف

القيادة المركزية الأمريكية: فشل محاولة حوثية للسيطرة على ناقلة تجارية فى البحر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الخميس، فشل محاولة حوثية للسيطرة على ناقلة تجارية ترفع علم جزر مارشال فى البحر الأحمر، وإسقاط طائرة مسيرة استهدفتها السفينة الأمريكية.

ناقلة نفط ـ صورة أرشيفية

27 شهيدا فى قصف إسرائيلى على منازل فى رفح وخان يونس

استشهد 27 مواطنًا فلسطينيًا على الأقل، اليوم الخميس، فى قصف نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلى على منازل فى مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.
 

غزة

وزير الطاقة السعودى: المملكة رائدة فى مجال تحول الطاقة

أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، أن تحول الطاقة يمكن المملكة من الموازنة بين تخفيض الانبعاثات ونشاطها النفطي.

وزير الطاقة السعودى الأمير عبد العزيز بن سلمان

الرئيس الصومالى: إعفاء البلاد من ديونها الخارجية البالغة 4.5 مليار دولار

أكد رئيس جمهورية الصومال حسن شيخ محمود، أهمية التعاون الأمني على المستويين المحلي والدولي، كما شدد على مهمة تسلم الجيش الوطني زمام الأمن من قوات "أتميس" في الموعد المحدد، بالإضافة إلى تحقيق الاستقرار السياسي في البلاد.
 

الرئيس الصومالى

العالم هذا الصباح.. "روسيا": تكبيد الجيش الأوكرانى أكثر من 615 قتيلا وجريحا.. الرئيس الفرنسى يدعو أوروبا إلى تقديم الدعم الدائم لأوكرانيا.. البيت الأبيض: نواصل حث إسرائيل على تقليل عدد الضحايا المدنيين

تغير المناخ يهدد الأمن الغذائى بالعالم.. الجفاف فى حقول البرازيل يخفض إنتاج البن.. وشح زيت الزيتون يصل لمستويات قياسية يإسبانيا.. ونقص إنتاج القمح بالأرجنتين يسبب خسائر فادحة وانخفاض فى السكر فى المكسيك

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة