حقائق من تاريخ مواجهات الزمالك والمصرى قبل لقاء الليلة.. الفارس الأبيض يبحث عن الفوز الـ75 على شط الإسكندرية.. فوز أبناء بورسعيد شعار المواجهة الأخيرة.. وعلى ماهر يفتش عن الانتصار الأول على أبناء ميت عقبة

الخميس، 14 ديسمبر 2023 05:00 م
حقائق من تاريخ مواجهات الزمالك والمصرى قبل لقاء الليلة.. الفارس الأبيض يبحث عن الفوز الـ75 على شط الإسكندرية.. فوز أبناء بورسعيد شعار المواجهة الأخيرة.. وعلى ماهر يفتش عن الانتصار الأول على أبناء ميت عقبة الزمالك والمصرى
كتب عمر أنور – لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات السابعة مساء اليوم، الخميس، لمتابعة اللقاء المهم الذى يجمع الزمالك مع المصري البورسعيدى باستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة التاسعة لمسابقة دورى nile

ونلقى الضوء في السطور التالية على أهم المعلومات عن المباراة..

 

مباراة سابقة بين الزمالك والمصري
مباراة سابقة بين الزمالك والمصري

 

 

1_انطلقت النسخة 64 من منافسات الدورى المصرى الممتاز فى 18 أكتوبر 2022، وكانت نسخته الأولى عام 1948، وتعتبر البطولة من الأفضل على الإطلاق فى الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

 

2_الأهلى هو البطل التاريخى للدورى المصرى بعدما حقق اللقب 42 مرة، أما الزمالك فهو ثانى أكثر الأندية حصولاً على البطولة بإجمالى 14 مرة، ويأتى الإسماعيلى فى الترتيب الثالث وبفارق كبير أيضًا عن الوصيف، بعدما فاز بالمسابقة طيلة تاريخه فى ثلاث مناسبات فقط.

3_ يحتل الزمالك المركز العاشر فى جدول مسابقة الدوري برصيد 11 نقطة، بعدما خاض الفريق الأبيض 7 مباريات، فاز في 3 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر مثلهما، وسجل لاعبو الزمالك 14 هدفاً واستقبلت شباكهم 9 أهداف أخرى.

مباراة الزمالك والمصري
مباراة الزمالك والمصري

 

4_ يحتل النادي المصري المركز التاسع في جدول مسابقة الدوري برصيد 12 نقطة، متساويا مع الاتحاد السكندري ومودرن فيوتشر، وخاض المصري 7 مباريات، فاز في 4 مواجهات وخسر 3 لقاءات أخرى، وأحرز لاعبو المصري 9 أهداف واستقبلت شباكهم 13.

5_ تبلغ القيمة التسويقية للزمالك 19.23 مليون يورو فيما تبلغ القيمة التسويقية للمصرى البورسعيدى 9.48 مليون يورو.

 6_ تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الزمالك والمصري البورسعيدى بالدوري المصري، فى وجود استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

7_ تأسس الزمالك فى 5 يناير 1911 فيما تأسس المصرى البورسعيدى سنة 1920

 8_شارك الزمالك فى كل مواسم الدوري منذ بدايته عام 1948

 9_ يشارك المصرى فى الدوري للمرة الـ61 في تاريخه.

10_ توج الزمالك بـ14 بطولة دوري.

11_ أفضل إنجازات المصرى الفوز بالمركز الثالث 6 مرات آخرها موسم 2016 – 2017.

12_السيد الضظوي الهداف التاريخي للنادي المصري البورسعيدي في بطولة الدوري برصيد 89 هدفاً.

13_حسن شحاتة الهداف التاريخي للزمالك في الدوري برصيد 86 هدفاً.

 

14_ التقى الزمالك مع المصرى فى 125 مباراة سابقة، حقق الفارس الأبيض الفوز فى 74 لقاء، وفاز المصرى فى 21 مباراة، وحسم التعادل نتيجة 30 مباراة، وسجل الزمالك 202 هدف فى شباك أبناء بورسعيد فيما استقبلت شباكه 93 هدف.

15_ أول مباراة جمعت الزمالك مع المصرى انتهت بفوز الفارس الابيض بخمسة أهداف مقابل هدف فيما انتهت آخر مباراة جمعت الفريقين بفوز أبناء بورسعيد بثلاثة أهداف مقاب هدفين.

المصري والزمالك
المصري والزمالك

 

16_ أكبر فوز للزمالك على المصرى 6-0 فيما يعد أكبر فوز للمصرى على الزمالك 4-1.

17_ ويعد حمادة إمام وعلى خليل هدافى الزمالك في شباك المصرى برصيد 11 هدفا، بينما يعد عبد الواحد السيد أكثر لاعبى الفريقين مشاركة بتاريخ مواجهاتهما برصيد 18 مباراة.

 

18_أسندت لجنة الحكام، مهمة تحكيم المباراة للحكم محمود البنا حكما، على أن يعاونه محمود أبو الرجال وهاني عبد الفتاح مساعدين، وحمادة القلاوي حكما رابعا، ومحمد عادل حكما لتقنية الفيديو، وأحمد حسام طه حكما فيديو مساعد.

19_ أدار الحكم الدولى محمود البنا 32 مباراة للزمالك في جميع البطولات منذ بداية مسيرته التحكيمية، فاز خلال الفارس الأبيض في 18 مواجهة وتعادل في 7 وتلقى الخسارة فى 7 مناسبات فقط.

20_ واجه على ماهر المدير الفنى للمصرى، فريق الزمالك فى 11 مباراة قبل لقاء الليلة، سواء كان مديراً فنياً لإنبى أو الأسيوطى سبورت "بيراميدز حالياً" أو سموحة أو المصرى البورسعيدى أو فيوتشر لم يعرف الفوز فى أى منها، حيث تعادل مرة واحدة وخسر 10 لقاءات وسجل 10 أهداف وتلقت شباكه 19 هدفا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة