مزاد عالمى فى لندن يبيع منحوتة مصرية من الحجر الجيرى.. اعرف سعرها

الخميس، 14 ديسمبر 2023 09:00 ص
مزاد عالمى فى لندن يبيع منحوتة مصرية من الحجر الجيرى.. اعرف سعرها قطعة من الحجر الجيرى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت دار بونهامز للمزادات العالمية، فى لندن، العديد من الآثار المصرية والرومانية واليونانية القديمة، فى مزاد يحمل عنوان "أنتيكات"،  بغرض بيعها، وتضم القطع الأثرية المباعة، تمثال عبارة عن منحوته من الحجر الجيري المصري،  تم بيعه في المزاد بـ11.520 ألف جنيه إسترلينى.

Untitled

المنحوتة

 

 ومن ضمن التماثيل المعروضة للبيع أيضًأ تمثال مصري مصمم من البرونز لإيزيس "بعيون مطعمة"  ويأتي التمثال وإيزيس جالسة على العرش، قدر ثمن التمثال بـ 2.304 جنيها استرلينى.

وتعتبر إيزيس إلهة رئيسة في الديانة المصرية القديمة والتي انتشرت عبادتها في العالم اليوناني الروماني وذُكرت إيزيس لأول مرة في المملكة المصرية القديمة (2686-2181 ق.م) كإحدى الشخصيات الرئيسة في أسطورة أوزوريس، إذ قامت بإحياء زوجها الملك الإلهي المذبوح أوزوريس، كما أنجبت وريثه حورس وقامت بحمايته.

ومن بين القطع الأثرية المعروضة للبيع تمثال مثال مصرى من الحجر الجيرى لـ سخم عنخ بتاح، يقدر ثمنه ما بين 200 إلى 300 ألف جنيه إسترلينى، ولكن تم بيعه بـ267 ألف جنيه إسترلينى.

ويعد سخم عنخ بتاح مسئولاً مصريًا مهمًا للغاية خلال الأسرة الخامسة من الدولة القديمة، تقع مقبرة مصطبته جنوب شرق هرم خوفو في الجيزة، وهى واحدة من أهم مقابر الملوك المصريين والمستويات العليا من المسئولين خلال عصر الدولة القديمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة