التليفزيون هذا المساء.. بدء تلقى الوطنية للانتخابات الطعون على قرارات اللجان العامة

الجمعة، 15 ديسمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. بدء تلقى الوطنية للانتخابات الطعون على قرارات اللجان العامة الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

تفاصيل بدء تلقى

الوطنية للانتخابات

الطعون على قرارات اللجان العامة

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم أحمد الجعفرى، استعرضت تفاصيل بدء تلقى الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الخميس، الطعون على قرارات اللجان العامة، بما فيها لجان الانتخابات بالخارج، وتبت الهيئة خلال يومي الجمعة والسبت 15 و16 ديسمبر فى الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة، ويوم 18 الإثنين يتم إعلان النتيجة ونشرها بالجريدة الرسمية.

ونظمت الهيئة الوطنية للانتخابات في قراراتها قواعد وإجراءات التظلم أمام اللجنة، حيث ذكر قرار الهيئة أن المرشحين أو وكلاءهم لهم التظلم أمان اللجان العامة من جميع المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع أو صحة أو بطلان أداء أي ناخب بصوته، ويكون التظلم من الإجراءات منذ بداية الاقتراع وحتى إعلان الحصر العددي للأصوات باللجنة العامة.

وتصدر اللجان العامة قرارها فى التظلم خلال 24 ساعة من تقديمه إليها، وللمرشحين أو وكلائهم الطعن على القرارات الصادرة من اللجان العامة فى التظلمات المقدمة إليها خلال اليوم التالى لإصدار قراراتها وذلك أمام إلهيئة الوطنية للانتخابات.

وتفصل الهيئة الوطنية للانتخابات فى الطعن على قرار اللجنة العامة الصادر فى التظلم خلال اليومين التاليين على صدورهم وذلك بعد سماع أقوال الطعن.

وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 يوم الاثنين 18 ديسمبر اذا لم تكن هناك جولة إعادة وحصل احد المرشحين في الانتخابات علي الأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة.

 

أمين الفتوى : شرط "الولى" فى الزواج يضمن للسيدة حقوقها

حذر الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، من زواج السيدة بدون ولي، لافتا إلى أنه لا نكاح إلا بولي.

وقال أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، في حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس" اليوم الخميس: "المقصود من شرط النكاح بولي، هو المحافظة على حقوق المرأة، ووضعها تحت جناح أسرتها وأبيها وأخواتها، ولا يتركها الشرع تذهب فى عمل هذا العقد الغليظ دون وجود من يحفظ لها الحقوق".

وأضاف: "زواج المرأة بدون ولى قد يستوفى الأركان والشروط، فكيف أن يكون الزواج سرا بعيدا عن أهلها، هى هتتزوج حياة تظنها سعيدة، لكن على حساب أهلها، هل يقبل أحدا لأخته بالزواج بهذه الطريقة، والله ما أحد يرضاه لأخته، كيف لسيدة الزواج سرا، أين الدليل على هذا".

متحدث الهلال الأحمر الفلسطينى: توقف المستشفيات بشكل كامل فى غزة

قال الدكتور عبد الجليل الحنجل المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الوضع الصحى صعب للغاية سواء في شمال غزة أو في غزة أو جنوب غزة وكل منطقة لها خصوصيتها من حيث المعوقات.

وأضاف المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، في تصريحات لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن هناك انقطاع لخدمات الإسعاف في وسط غزة وشمال غزة.

وأوضح عبد الجليل الحنجل، أن هناك توقف للمستشفيات بشكل كامل بسبب توقفها عن الخدمة ونقص المعدات أو قصفها بشكل مباشر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى.

وتابع المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطينى: "لدينا في جنوب غزة عجز كبير في المستشفيات بسبب حضور عدد كبير للغاية من المصابين في المستشفيات بجانب نازحين بالآلاف إلى المستشفيات وهو ما زاد من المشكلات ، حيث إن التقديرات الرسمية للنازحين تتحدث عن 1,8 مليون نازح في غزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة