بيع تمثال قطة مصرية من البرونز فى مزاد بونهامز بلندن.. اعرف ثمنه

الجمعة، 15 ديسمبر 2023 07:00 م
بيع تمثال قطة مصرية من البرونز فى مزاد بونهامز بلندن.. اعرف ثمنه تمثال القطة باستت
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت دار بونهامز للمزادات العالمية في لندن، العديد من الآثار المصرية والرومانية، في مزاد يحمل عنوان "فنون النحت القديم"، ومن بين القطع الأثرية المعروضة للبيع،  تمثالا لـ قطة مصرية "باستت" مصممة من البرونز، وتم بيع التمثال بمبلغ قدره 60 ألف جنيه إسترلينى.

ومن القطع الأثرية المعروضة للبيع، جرة كانوبية من الحجر الجيري المصرى، برأس إنسان، يقدر ثمنها بـ 8.300 ألف جنيه إسترلينى.

 

تمثال القطة
تمثال القطة

 

كما تم بيع  قطعة من الحجر الجيري المصري في المزاد بـ11.520 الف جنيه استرلينى، وتمثال مصري قديم مصمم من البرونز لإيزيس "بعيون مطعمة"  وهو تمثال يجسد إيزيس جالسة على العرش، وقدر ثمن التمثال بـ 2.304 جنيها استرلينى.

ومن بين القطع الأثرية المعروضة للبيع تمثال مصرى من الحجر الجيرى لـ سخم عنخ بتاح، وقدر ثمنه ما بين 200 إلى 300 ألف جنيه إسترلينى، وتم بيعه بـ267 ألف جنيه إسترلينى وقطعة من الحجر الجيرى عليها شكل أسد، وتم بيعها بثمن 20.480 الف جنيه استرلينى.

ويعد سخم عنخ بتاح مسئولاً مصريًا مهمًا للغاية خلال الأسرة الخامسة من الدولة القديمة، تقع مقبرة مصطبته جنوب شرق هرم خوفو في الجيزة، وهى واحدة من أهم مقابر الملوك المصريين والمستويات العليا من المسئولين خلال عصر الدولة القديمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة