وزارة التعليم تستعد لفتح الباب لطلاب الثانوية العامة لتسجيل استمارة التقدم للامتحانات.. وتشدد على الطلاب تحقيق نسبة حضور لا تقل عن 85%.. وتؤكد: يجب على الطالب كتابة بياناته بدقة بالاستمارة الإلكترونية

الجمعة، 15 ديسمبر 2023 08:00 ص
وزارة التعليم تستعد لفتح الباب لطلاب الثانوية العامة لتسجيل استمارة التقدم للامتحانات.. وتشدد على الطلاب تحقيق نسبة حضور لا تقل عن 85%.. وتؤكد: يجب على الطالب كتابة بياناته بدقة بالاستمارة الإلكترونية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين – محمد جاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لفتح باب التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي للعام الدراسى الحالي، 2023/2024، استعدادا لامتحانات الثانوية العامة 2024، المقرر أن تنطلق منتصف يونيو 2024 حسب المواعيد التي حددتها الخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالى.
 
وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إنه من المقرر أن تبدأ إجراءات تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024، خلال يناير المقبل ويستمر لمدة شهر، مضيفة أن تسجيل الاستمارة يتم إلكترونيا عبر موقع الوزارة، لافتة إلى أن هناك إجراءات وخطوات لكتابة وملء الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الثانوية العامة، منها الدخول على موقع الوزارة ثم كتابة و مراجعة اسم الطالب كما هو مدون بشهادة ميلاده، وتدقيق الشعبة واللغة الثانية والديانة قبل طباعة الاستمارة، مع ضرورة مراجعة مواد التخصص لكل شعبة سواء الأدبية أو العلمى علوم والرياضة، وأن تكون صورة الطالب التي يتم إرفاقها بالاستمارة ذات خلفية بيضاء، مشددة على أن تسجيل الاستمارة الإلكترونية مهم وبدونها لن يتمكن الطالب من دخول الامتحانات.
 
فيما أكدت الوزارة على أنه يتعين على الطالب أن يسدد رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة في البريد بعد فتح باب التقدم للامتحانات، حيث حددت الوزارة رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة بواقع 210 جنيهات للطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة للسنتين الأولى والثانية أو للمرتين الأولى والثانية منها 200 جنيه لشراء خامات ومستلزمات الامتحانات و10 جنيهات رسم إضافى، بينما يسدد الطلاب المتقدمين للامتحانات للعامين الثالث والرابع 410 جنيه.
 
وأشارت إلى أن تسجيل الاستمارة هو أول خطوة في التقدم للامتحانات في الثانوية العامة، مشيرة إلى أنه بعد تسجيل استمارة التقدم للامتحانات يتم طباعتها من موقع وزارة التربية والتعليم بعد كتابة البيانات، ثم يقوم الطالب بتجهيز أوراق التقدم للامتحانات وتشمل الاستمارة الإلكترونية وإيصال سداد الرسوم الدراسية من البريد وصورتين منه وإيصال رسوم التقدم للامتحانات، وإيصال سداد رسوم التابلت بإجمالى 105 جنيهات وشهادة ميلاد حديثة وصورة بطاقة الرقم القومى للطالب ورقم تليفون الطالب وصورة بطاقة الرقم القومى لولى الأمر ورقم تليفونه وصور شخصية للطالب بخلفية بيضاء للطالب ومدون عليها اسم الطالب إلكترونيا وبيان رسوب من المديرية للطلاب الراسبين و3 طوابع تعليمية فئة 10 جنيهات ويتم تسليم هذه الأوراق إلى المدرسة المقيد بها الطالب.
 
وأكدت الوزارة، أنه بعد انتهاء مرحلة تسجيل الاستمارة وتسليمها للمدارس يتم مراجعتها من قبل شئون الطلاب في كل مدرسة ثانوية، للتأكد من صحة البيانات فيها ومطابقتها مع قاعدة بيانات الطلاب، مشددة على أن صحة البيانات الموجودة في الاستمارة هي مسئولية الطالب أولا، لأن اختيار اللغة الثانية والبيانات الشخصية والشعبة بيانات مرتبطة بالطالب نفسه وليست المدرسة.
 
ولفتت الوزارة إلى أن الطالب الذى تجاوز نسبة الغياب المقررة ولم يحقق نسبة حضور 85% من إجمالي عدد أيام الدراسة الفعلية بالعام الدراسى سوف يحول إلى منازل ويؤدى الامتحانات وفق نظام المنازل، مضيفة أن هناك فرصة أمام الطلاب الذين لم يحضروا أو تغيبوا كثيرا منذ بدء العام الدراسى الانتظام في المدرسة لتحقيق نسب الحضور المطلوبة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة