مناظرة 3290 حالة ضمن مبادرة التشخيص عن بعد بينها 185 حالة قلب بالدقهلية

الأحد، 17 ديسمبر 2023 10:34 ص
مناظرة 3290 حالة ضمن مبادرة التشخيص عن بعد بينها 185 حالة قلب بالدقهلية التشخيص عن بعد
الدقهلية - محمدالحبشي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن فريق عمل المبادرة الرئاسية "التشخيص عن بعد"، قام بمناظرة 3290 حالة خلال نوفمبر الماضى.
 
وأعرب مكين عن خالص شكره وعمق تقديره  لفريق عمل المبادرة الرئاسية، بقيادة الدكتورة هبة الشريف، مدير عام الطب العلاجى، مشدداً على استمرار الجهود المكثفة لتشخيص الحالات المرضية المختلفة، وتقديم خدمة الاستشارات الطبية عن بُعد على النحو الذى يكفل وصول الخدمة إلى المناطق النائية.
 
فيما كشفت الدكتورة نهى أحمد عباس، منسق عام المبادرة، أن فريق المناظرة قام خلال الشهر الماضى بمناظرة نحو 382 حالات باطنة، 464 تخصص الجلدية و185 حالة بالقلب والأوعية الدموية، فضلاٌ عن 30 حالة حرجة ونحو 240 حالة أطفال إلى جانب 77 حالة نساء وتوليد.
 
ولفتت إلى أن وحدة التشخيص عن بُعد تحتوي على العديد من الملحقات مثل سونار للموجات فوق الصوتية الرقمية، منظار العين الرقمي، منظار الجلد الرقمي، سماعة الطبيب الرقمية، جهاز تخطيط كهربية القلب الرقمي، منظار الأذن الرقمي، مقياس ضغط الدم الرقمي، ميزان الحرارة الرقمي، طابعة، ماسح ضوئي، كاميرا.
 
يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية، بخصوص إنشاء 300 وحدة  للتشخيص عن بعد بمختلف محافظات الجمهورية، وبناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة  و تكليفات الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية. 
 
التشخيص عن بعد
التشخيص عن بعد

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

حالة يتم تشخيصها عن بعد
حالة يتم تشخيصها عن بعد

مبادرة رئيس الجمهورية والتشخيص عن بعد
مبادرة رئيس الجمهورية والتشخيص عن بعد
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة