تعرف على القرعة الكاملة لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا 2023-2024

الإثنين، 18 ديسمبر 2023 01:45 م
تعرف على القرعة الكاملة لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا 2023-2024 برشلونة ونابولى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفرت قرعة دور الستة عشر للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2023-2024، التى أقيمت ظهر اليوم الإثنين، في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهات قوية بين الأندية الكبرى فى القارة العجوز.

وجاءت القرعة الكاملة لمواجهات ثمن نهائى دوري أبطال أوروبا، كالتالى..

ريال مدريد × لايبزيج

مانشستر سيتي × كوبنهاجن

برشلونة × نابولي

بايرن ميونخ × لاتسيو

أرسنال × بورتو

بوروسيا دورتموند × آيندهوفن

أتليتكو مدريد × إنتر ميلان

ريال سوسيداد × باريس سان جيرمان

قرعة دوري أبطال أوروبا
قرعة دوري أبطال أوروبا

قرعة دوري ابطال اوروبا

ومن المقرر أن تقام مواجهات الذهاب فى دور الستة عشر لدورىالأبطال أحد أيام 13 أو 14، 20 أو 21 فبراير من العام المقبل 2024، فيما تقام مباريات الإياب أحد أيام 5 أو 6، 12 أو 13 مارس القادم.

وضمت قائمة المتأهلين لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024، 16 فريقا منهم 8 أندية في التصنيف الأول أصحاب الصدارة في مرحلة المجموعات وهم: أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، برشلونة (إسبانيا)، بايرن ميونخ (ألمانيا)، بوروسيا دورتموند (ألمانيا)، مانشستر سيتي ( إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، ريال سوسيداد (إسبانيا).

بالإضافة إلى 8 أندية حلت فى الوصافة وهى: كوبنهاجن (الدنمارك)، إنتر ميلان (إيطاليا)، لاتسيو (إيطاليا)، لايبزيج (ألمانيا)، نابولي (إيطاليا)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، بورتو (البرتغال)، آيندهوفن (هولندا).

وتنص لوائح قرعة دوري أبطال أوروبا، على سحب الكرة الخاصة بالفرق المصنفة في المركز الأول ضد فرق المركز الثاني، لكن لا يمكن لأي فريق من أصحاب الصدارة مواجهة فريق آخر من نفس البلد أو من نفس المجموعة مرة أخرى في الدور ثمن النهائي.

جدير بالذكر أن فريق مانشستر سيتي حامل لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2022-2023، بعد الفوز على إنتر ميلان 1-0 في المباراة النهائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة