جنوب أفريقيا تصف أفعال إسرائيل فى غزة بـ"الإبادة الجماعية.. فيديو

الإثنين، 18 ديسمبر 2023 07:25 م
جنوب أفريقيا تصف أفعال إسرائيل فى غزة بـ"الإبادة الجماعية.. فيديو جنوب أفريقيا تصف أفعال إسرائيل فى غزة بـ"الإبادة الجماعية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل حكومة جنوب أفريقيا التنديد بعـدوان الاحتـلال الإسرائيـلى على فلسطين واعتبرت الحكومة الجنوب أفريقية  ما تقوم به إسرائيل فى غزة إبادة جماعية.

ألفين بوتس نائب وزير خارجية جنوب أفريقيا  أشار إلى أن حكومة بلاده تقدمت بملف  للمحكمة الجنائية الدولية اعتراضا على جرائـم الحرب الإسرائيلية  وتنديدا بجرائم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 وأكد فى تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية على أن دولة جنوب أفريقيا دعت دول العالم  عبر مجلس الأمن لإنهاء العدوان على غزة كما دعمت قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة لوقف العدوان على غزة.

وأشار إلى أن مصر لعبت دورا  محوريا بشأن القضية الفلسطينية وأكد على مواصلة بلاده التعاون مع  مصر كأعضاء فى الاتحاد الأفريقي لدعم حق الشعب الفلسطيني فى تقرير المصير.

وفى وقت سابق قالت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا ناليدى باندور إن بلادها  وفلسطين  "تعملان على صياغة استراتيجيات عملية لرفع القضية الفلسطينية أمام المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية  وأكدت أن هذا الإجراء يستهدف إعلان  إسرائيل دولة فصل عنصرى.

كما حث رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا المحكمة الجنائية الدولية على  التحقيق فى جرائم الحرب المرتكبة  خلال الصراع الفلسطينى الإسرائيلي فيما أيد برلمان جنوب أفريقيا اقتراحا بتعليق العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة