رئيس اتحاد السلاح: نجاح الرئيس السيسى لمواصلة الإنجازات فى جميع المجالات

الإثنين، 18 ديسمبر 2023 03:07 م
رئيس اتحاد السلاح: نجاح الرئيس السيسى لمواصلة الإنجازات فى جميع المجالات عبد المنعم الحسينى
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عبد المنعم الحسينى، رئيس اتحاد السلاح، أن نجاح الرئيس عبد الفتاح السيسى خطوة لمواصلة سلسة الإنجازت فى جميع مناحى الحياة.
 
وقال الحسينى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن الأصوات التى حصل عليها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى تشير إلى أن المصريين لديهم وعى قوى بأهمية استكمال المسيرة فى وقت صعب خلال المرحلة القادمة، وسط تحديات كثيرة تحتاج قيادة الرئيس السيسى فى هذه  المرحلة.
 
وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، عن انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيسا للجمهورية فى ولاية ثالثة، بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية الرسمية اليوم الإثنين.
 
وأضافت الهيئة في بيان صادر عنها، أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.
 
 
وتسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات نتائج فرز الأصوات التى أدلى بها الناخبون فى المحافظات بالانتخابات الرئاسية 2024، والتى تم ضمها نتائج المصريين بالخارج إليها وإعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية.
 
وتعد الانتخابات الرئاسية 2024، خامس انتخابات تعددية بين أكثر من مرشح منذ عام 2005 وحتى الآن وثالث انتخابات تنافسية وتعددية بعد ثورة 30 يونيو 2013، والتي يحق لـ67 مليون مواطن التصويت فيها.
 
وأجريت الانتخابات الرئاسية، في 11 ألف و631 لجنة فرعية تحت إشراف قضائي كامل بلغ نحو 15 ألف قاض.
 
وتسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات جميع نتائج المحافظات عقب انتهاء الفرز وفتحت باب الطعن على قرارات اللجان العامة يوم الخميس الماضى، وأعلنت عدم تلقيها أية طعون من المرشحين على نتائج اللجان العامة.
 
وقام الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية بمراجعة نتائج الفرز فى الداخل وضم لها نتائج فرز الخارج وعرضها بشكل مجمع على مجلس ادارة الهيئة الوطنية التى اعتمدت النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية.
 
وتنص المادة 140 من الدستور على أن "يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز أن يتولى الرئاسة لأكثر من مدتين رئاسيتين متتاليتين"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة