أمجد الوكيل: "الضبعة" صديقة للبيئة وتساهم فى خفض انبعاثات الكربون

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023 04:00 ص
أمجد الوكيل: "الضبعة" صديقة للبيئة وتساهم فى خفض انبعاثات الكربون الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية، قال إن الاعتماد على الطاقة النووية فى توليد الكهرباء يساهم فى الحفاظ على البيئة وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، كاشفا أن مشروع محطة الضبعة النووية لتوليد الكهرباء بقدرة 4800 ميجا وات تعتبر صديقة للبيئة.
 
وأضاف الوكيل في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن محطة الضبعة النووية لتوليد الكهرباء تساهم في خفض 14 مليون و 500 الف طن سنوياً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون نتيجة الوفر الذى تحققه فى الاعتماد على الغاز والذى يصل إلى 7 مليار متر مكعب سنويا.
 
وأوضح الوكيل أن توليد 1 كيلو وات ساعة باستخدام الغاز الطبيعي وفق مزيج إنتاج الكهرباء سينتج عنه نحو  393 جرام من انبعاثات ثانى أكسيد الكربون و الانبعاثات الناتجة عن احتراق 1 متر مكعب غاز من الغاز الطبيعي تقدر بنحو  2127 جرام من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
 
وتابع الوكيل أنه فى حال الأخذ في الاعتبار الانبعاثات الصادرة أثناء دورة حياة محطة الطاقة النووية (12جرام من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون) فإن ما سيتم توفيره نتيجة التوليد من محطة الضبعة للطاقة النووية سيوفر ما مقداره 14.5 مليون طن من الانبعاثات الكربونية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة