إلغاء حظر تيك توك في ولاية مونتانا الأمريكية بسبب حقوق حرية التعبير

السبت، 02 ديسمبر 2023 12:00 ص
إلغاء حظر تيك توك في ولاية مونتانا الأمريكية بسبب حقوق حرية التعبير تيك توك
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر قاضٍ أمريكى أمرًا قضائيًا أوليًا بوقف الحظر المقرر على تطبيق "تيك توك" على مستوى ولاية مونتانا الأمريكية والذى كان سيجري تطبيقه بداية 1 يناير 2024، وذلك قبل شهر وفقا لما ذكرت رويترز. 
 
وهذا يعني أنه في الوقت الحالي، يُسمح لـ ByteDance ومتاجر التطبيقات بمواصلة تقديم تيك توك للمستخدمين داخل ولاية مونتانا، دون فرض غرامة قدرها 10ألاف دولار يوميًا من تاريخ بدء الحظر. 
 
ونُقل عن القاضي قوله إن الحظر "يتجاوز سلطة الدولة وينتهك الحقوق الدستورية للمستخدمين" مرددًا الطعن القانوني الذي قدمه خمسة منشئي TikTok في اليوم التالي للتوقيع على مشروع القانون في مايو، بالإضافة إلى دعوى قضائية أخرى رفعتها المحكمة من مالك المنصة ByteDance، في وقت لاحق من نفس الشهر.
 
وكان من المشكوك فيه أيضًا ما إذا كان بإمكان Google وApple فرض مثل هذا الحظر على مستوى الولاية بشكل فعال على متاجر التطبيقات الخاصة بهما.
 
وتمت صياغة مشروع القانون ذي الصلة في الأصل بناءً على ادعاءات بأن هذا التطبيق الصيني سيشارك البيانات الشخصية للمستخدمين الأمريكيين مع الحكومة الصينية، وهو ما نفته ByteDance منذ فترة طويلة منذ رئاسة دونالد ترامب.
 
حيث قالت الشركة في أغسطس 2020 "يتم تخزين بيانات مستخدم TikTok US في الولايات المتحدة، مع ضوابط صارمة على وصول الموظفين"، ومرة ​​أخرى من خلال حملة "الشفافية" الجديدة في وقت سابق من هذا العام، بالإشارة إلى "مشروع تكساس" لحماية الولايات المتحدة وبيانات المستخدم بمساعدة Oracle. 
 
وحتى الآن، لم تقم أي ولاية أمريكية أخرى بتمرير مشروع قانون لحظر تيك توك ، وقد تحمل نتيجة قضية مونتانا المفتاح لمصير هذا التطبيق الصيني في بقية أنحاء البلاد.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة