العالم هذا المساء.. مظاهرات حاشدة فى فرنسا تضامنا مع فلسطين تحت شعار "كلنا أطفال غزة".. زلزال بقوة 7.6 درجة فى الفلبين وتحذير من تسونامى فى 4 دول.. وروسيا تعلن اعتراض صاروخين أوكرانيين من طراز S200 فوق بحر آزو

السبت، 02 ديسمبر 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. مظاهرات حاشدة فى فرنسا تضامنا مع فلسطين تحت شعار "كلنا أطفال غزة".. زلزال بقوة 7.6 درجة فى الفلبين وتحذير من تسونامى فى 4 دول.. وروسيا تعلن اعتراض صاروخين أوكرانيين من طراز S200 فوق بحر آزو العالم هذا المساء
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 
 

مظاهرات حاشدة فى عدة مدن فرنسية تضامنا مع فلسطين تحت شعار "كلنا أطفال غزة"

 
تظاهر الآلاف من مؤيدى الشعب الفلسطينى مجددا فى عدة مدن فرنسية اليوم السبت، مطالبين "بوقف دائم لإطلاق النار" فى غزة، ومنددين "بالإبادة الجماعية" التى يتعرض لها الفلسطينيون فى القطاع.
 
وهتف المتظاهرون "كلنا أطفال غزة"، غداة استئناف الجيش الإسرائيلى قصفه للقطاع، وانتهاء التهدئة مع "حماس" التى أتاحت مبادلة رهائن إسرائيليين بأسرى فلسطينيين.
 
 
تقدم التظاهرة رئيس حزب "فرنسا الأبية" اليساري، جان لوك ميلانشون، الذي قال إن استئناف القصف الإسرائيلي في غزة يحمل "جميع المؤشرات على الرغبة في ارتكاب إبادة جماعية".
 
 
وشددت ممثلة السلطة الفلسطينية فى فرنسا هالة أبو حصيرة على ضرورة "الوقف الفورى لإطلاق النار أمام جريمة الإبادة الجماعية الجارية في قطاع غزة".
 
وتم تنظيم حوالى أربعين مسيرة لدعم الشعب الفلسطينى فى فرنسا.

 


 

 

زلزال بقوة 7.6 درجة يضرب الفلبين وتحذير من تسونامي في 4 دول

 
ضرب زلزال بلغت قوته 7.6 درجة على مقياس ريختر قبالة ساحل جزيرة مينداناو الفلبينية، السبت، وصدرت تحذيرات من "تسونامي محتمل" في 4 دول.
 
ووقع الزلزال الساعة 10:37 مساء السبت بالتوقيت المحلي، وبلغ عمقه 32 كيلومترا.
 
 
وقال مركز التحذير من تسونامي في المحيط الهادئ، إنه "بناء على القوة والموقع يتوقع أن تضرب موجات تسونامي الفلبين وإندونيسيا وماليزيا وبالاو".
 

 

الدفاع الروسية تعلن اعتراض صاروخين أوكرانيين من طراز "إس-200" فوق بحر آزو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من اعتراض صاروخي "إس-200" أوكرانيين معدّلين لضرب أهداف أرضية فوق بحر أزوف.

وقالت الوزارة في بيانها: "حاول نظام كييف في 2 ديسمبر، تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام صاروخين مضادين للطائرات من طراز "إس-200" تم تعديلهما لضرب أهداف على الأراضي الروسية".

وأكدت أن منظومات الدفاع الجوي الروسية أسقطت الصاروخين الأوكرانيين فوق بحر آزوف.

وأعلنت الدفاع الروسية في وقت سابق من اليوم السبت أن قواتها نفذت 27 ضربة مكثفة أصابت مطارات ومستودعات عسكرية أوكرانية، كما دمرت 8 طائرات للعدو وقامت بتحييد أكثر من 4500 من جنوده خلال أسبوع.

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة