المصريون بالخارج يدلون بأصواتهم فى انتخابات الرئاسة لليوم الثانى.. فيديو

السبت، 02 ديسمبر 2023 09:25 ص
المصريون بالخارج يدلون بأصواتهم فى انتخابات الرئاسة لليوم الثانى.. فيديو تغطية عن انتخابات الرئاسة بالخارج
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم أحمد العدل، حول  استمرار الانتخابات، حيث تتواصل اليوم السبت عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، لليوم الثانى على التوالى من أيام التصويت بانتخابات الرئاسة المصرية وفقًا للجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

وتُجرى  العملية الانتخابية بالخارج على مدار ثلاثة أيام وهى الجمعة والسبت والأحد الموافقين 3،2،1 من ديسمبر، وتعمل اللجان الانتخابية خارج جمهورية مصر العربية اعتباراً من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة، وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وتوافد أعضاء الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية، على السفارة المصرية، من أجل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 لليوم الثاني على التوالي .

كما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بأن هناك إقبال متميز للمصريين بباريس للمشاركة في اليوم الثاني من انتخابات الرئاسة.

وأفادت قناة إكسترا نيوز في نبأ عاجل لها، أنه تم بدء تصويت المصريين في الإمارات وسلطنة عمان وأذربيجان وأرمينيا وجورجيا في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية.

كما انطلق تصويت المصريين في جزر القمر وجيبوتي وإريتريا وإثيوبيا وكينيا ومدغشقر وتنزانيا وأوغندا وتركيا باليوم الثاني للانتخابات الرئاسية 2024.

وانطلق تصويت المصريين في العراق والأردن والكويت وسوريا وقطر والبحرين واليمن والصومال وروسيا باليوم الثاني للانتخابات الرئاسية 2024.

وتتابع مقرات السفارات والقنصليات فتح أبوابها حسب فروق التوقيت.

وفي وقت سابق، أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات عناوين مقار الاقتراع في الخارج، وكذلك ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومى سارية أو جواز السفر سارى الصلاحية مثبتا به الرقم القومى.

وبحسب الهيئة، فلا يشترط أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية عند التصويت في انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج، وإنما يُشترط فقط في حال الاستعانة بجواز السفر أن يكون سارياً

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة