ديشامب يغيب عن مراسم قرعة يورو 2024

السبت، 02 ديسمبر 2023 03:58 م
ديشامب يغيب عن مراسم قرعة يورو 2024 ديشامب
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم غياب ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، عن حضور مراسم قرعة بطولة يورو 2024، والتى ستجري اليوم السبت، فى مدينة هامبورج، والتى تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو من العام المقبل. 

وقال بيان الاتحاد الفرنسي، "لن يتمكن ديديه ديشامب، الذي اضطر للراحة بعد جراحة في الظهر، من حضور قرعة بطولة أمم أوروبا 2024 المقررة اليوم السبت فى ألمانيا، واضطر المدير الفني، الذي كان يعاني من آلام في الظهر لعدة أسابيع، لإجراء عملية جراحية مساء الثلاثاء، منعته من السفر لعدة أيام".

وأضاف، "طلب مدرب المنتخب الفرنسي من مساعده جى ستيفان أن يمثله في هامبورج في قرعة دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا 2024". 

وقال ديشامب، "لم يكن من دواعي سروري أن أتخلى عن الذهاب إلى القرعة، إنها دائمًا لحظة ممتعة أستمتع خلالها كثيرًا بالتحدث مع نظرائي، على وجه الخصوص، لكن الحكمة أملت علينا أن نحترم بضعة أيام من الراحة، من الواضح أنني سأتابع القرعة باهتمام كبير على شاشة التلفزيون. تعتبر هذه القرعة لحظة مهمة لجميع الفرق المتأهلة. بمجرد التعرف على مجموعتنا، سنكون قادرين على التحقق من صحة اختيار معسكرنا الأساسي والبدء في دراسة مباراة خصومنا المستقبليين بالتفصيل، حتى لو كنا نعرفهم جيدًا بشكل عام". 

ونجح 21 منتخبا فى حجز مقاعدها فى بطولة يورو 2024، مع تبقى 3 مقاعد، سوف يتم التعرف على أصحابها، خلال شهر مارس المقبل، بعد انتهاء مباريات الملحق المؤهل للبطولة. 

وسيتم توزيع المنتخبات المتأهلة على 6 مجموعات، حيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات. 

وجدير بالذكر أن المنتخب الإيطالي هو حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة، بعد فوزه فى المباراة النهائية على نظيره الإنجليزي بركلات الترجيح.

 

وجاءت قائمة المتأهلين إلى يورو 2024 كالتالي:

ألمانيا (البلد المضيف) – بلجيكا – فرنسا – البرتغال – إسبانيا – اسكتلندا – تركيا – النمسا – إنجلترا – المجر – سلوفاكيا – ألبانيا – الدنمارك – هولندا – رومانيا – سويسرا – صربيا – إيطاليا – التشيك – سلوفينيا – كرواتيا.

 

وفى ضوء المتأهلين جاء تصنيف المنتخبات كالتالي: 

المستوى الأول: ألمانيا (المضيفة)، البرتغال، فرنسا، إسبانيا، بلجيكا، إنجلترا.

المستوى الثاني: المجر، الدنمارك، ألبانيا، النمسا، تركيا، رومانيا.

المستوى الثالث: اسكتلندا، سلوفينيا، سلوفاكيا، جمهورية التشيك، كرواتيا، هولندا.

المستوى الرابع: صربيا، إيطاليا، سويسرا وثلاثة فائزين في الملحق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة