ملحمة المصريين فى الخارج مستمرة لليوم الثانى.. إقبال كثيف على التصويت بالانتخابات الرئاسية رغم الطقس السيئ.. المصريون يهتفون "تحيا مصر" ويرفعون الأعلام.. وسفير مصر بالكويت: إقبال كبير من مختلف الأعمار.. فيديو

السبت، 02 ديسمبر 2023 11:29 ص
ملحمة المصريين فى الخارج مستمرة لليوم الثانى.. إقبال كثيف على التصويت بالانتخابات الرئاسية رغم الطقس السيئ.. المصريون يهتفون "تحيا مصر" ويرفعون الأعلام.. وسفير مصر بالكويت: إقبال كبير من مختلف الأعمار.. فيديو الجالية المصرية فى جدة
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ملحمة حقيقية يقدمها المصريون فى الخارج أمام العالم، من خلال مشاركتهم اللافتة لليوم الثانى على التوالى فى ماراثون الانتخابات الرئاسية2024 الذى انطلق، أمس الجمعة، وسط إقبال كثيف نقلته عدسات الكاميرات التى ترصد وقائع التصويت لحظة بلحظة.

وأكدت الجاليات المصرية على حسن سير العملية الانتخابية فى المقار الدبلوماسية وبالتسهيلات المقدمة لجميع أبناء مصر بالخارج لتيسير التصويت.

 

فى هذا السياق، شهدت مقار السفارات والقنصليات المصرية فى الدول الأوربية إقبالا كبيرا رغم موجات الطقس السئ، ومن جانبه، قال سفير مصر لدى كندا، أحمد حافظ، أن المصريين فى كندا حريصون على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024، بالرغم من المسافات الكبيرة التى تفصل المدن والمقاطعات الكندية عن بعضها.

 

إقبال كثيف للمشاركة فى التصويت فى دبى
إقبال كثيف للمشاركة فى التصويت فى دبى

 

وأضاف السفير أحمد حافظ، أنه على الرغم من أن الانتخابات انطلقت، الجمعة، و هو يوم عمل فى كندا، إلا أن السفارة شهدت بالفعل إقبال عدد كبير من المواطنين الذين حرصوا على الوصول مبكرا، انتظاراً لفتح المقر الانتخابى بالسفارة للإدلاء بأصواتهم، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك تواجد كبير من الناخبين المصريين يومى غد السبت وبعد غد الأحد، وهما يوما عطلة نهاية الأسبوع فى كندا، من أجل المشاركة بصوتهم فى الانتخابات.

 

وبالمقابل شهدت مقار السفارات لليوم الثانى من التصويت، فى كل من الإمارات وجدة وسلطنة عمان والكويت، منذ الساعات الأولى لصباح اليوم السبت، توافدا بأعداد كبيرة من فئات عمرية مختلفة ما بين الشباب المسنين.

 

المصريون فى البحرين
المصريون فى البحرين

 

وأجمع الناخبون على أن مشاركتهم فى التصويت، جاءت تلبية لنداء الوطن، ولتقديم رسالة للرأى العام العالمى بأن المصريين فى الداخل و الخارج، مشاركون بفاعلية في دعم مسيرة التنمية و الاستقرار ببلدهم.

هتافات "تحيا مصر"

فى الإمارات توافدت منذ الصباح أعداد كبيرة من أبناء الجالية المصرية فى أبو ظبى، لليوم الثانى على التوالى، للإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية، وحرص أبناء الجالية فى أبوظيى على التعبير عن فرحتهم بالعرس الديمقراطى برفع أعلام مصر والتفاعل مع الأغانى الوطنية على مكبرات الصوت تعبيرا منهم عن حبهم وعشقهم لوطنهم.

 

وعبر المشاركون عن فرحتهم بهتافات "تحيا مصر" و"المصريين أهم"، وحرص الكثير منهم على اصطحاب أطفالهم .

المصريون فى الحرين عقب الادلاء بأصواتهم
المصريون فى الحرين عقب الادلاء بأصواتهم

 

كما شهدت السفارة المصرية فى الكويت إقبالا متزايدا على مدار الساعات الماضية، فى أول أيام تصويت المصريين فى الخارج فى انتخابات الرئاسة المصرية 2024، والذى يستمر حتى يوم الأحد، واصطف الناخبون في طوابير طويلة أمام المقر الانتخابى للإدلاء بأصواتهم بعد فتح باب التصويت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، ومع التنظيم الجيد داخل مقر اللجنة من قبل السفارة المصرية بالكويت تجري عملية الاقتراع في سهولة ويسر أمام الناخبين في جو يسوده البهجة والوطنية وحب الوطن والرغبة فى المشاركة الايجابية في عملية التصويت .

 

أحد الناخبين فى الكويت
أحد الناخبين فى الكويت

 

أعداد كثيفة

ومن جانبه، قال سفير مصر أسامة شلتوت، إنه مع بداية اليوم الثاني للانتخابات تواجدت الأعداد الكبيرة من الجالية المصرية بالكويت للإدلاء بأصواتهم، مشيرا إلى أنه تم تجهيز المقر لمساعدة كبار السن والسيدات وتخصيص أماكن لهم لسرعة أداء الواجب الوطني والمشاركة في الانتخابات الرئاسية واختيار من يمثلهم خلال المرحلة القادمة .

المصريون فى أبوظبى
المصريون فى أبوظبى
الجالية المصرية فى ابو ظبى
الجالية المصرية فى ابو ظبى

 

وفي أول أيام تصويت المصريين بالخارج، في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 ، بمختلف الدول، حيث حرص الناخبون على اصطحاب أبنائهم حاملين أعلام مصر في مشهد احتفالي، مرددين عبارات دعم للدولة المصرية ومؤسساتها، وأكدوا ضرورة استكمال مسيرة التنمية والاستقرار.

وحملت رسائل المصريين في الخارج خلال أول أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية، مشاعر صادقة عكست ارتباطهم الوثيق بقضايا الوطن وتحدياته.

وفى وقت سابق، قال المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات إن هناك تواصلا مستمرا بين الهيئة والسفارات والقنصليات المصرية للتأكد من عدم وجود معوقات فنية.

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وفي تصريحات صحفية ، دعا وزير الخارجية سامح شكري المصريين في الخارج للتوجه بكثافة إلى مقار البعثات المصرية لممارسة حقهم الدستوري والتعبير عن إرادتهم في صناديق الاقتراع، مشيراً إلى أن مشاركة المواطنين في الحياة العامة هي حق وواجب وطني يكفله الدستور.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة