التليفزيون هذا المساء.. خطاب الرئيس السيسى يعكس إدراكه لأولويات المواطن

الأربعاء، 20 ديسمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. خطاب الرئيس السيسى يعكس إدراكه لأولويات المواطن السفير جمال بيومى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

السفير جمال بيومى: خطاب الرئيس السيسى يعكس إدراكه لأولويات المواطن

بث تليفزيون "اليوم السابع"، تغطية خاصة، من إعداد مارينا تراشر وتقديم جرمين شلبى، استعرضت خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد فوزه فى الانتخابات الرئاسية 2024.

وأكد السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن أهمية هذا الخطاب هو معرفة أولويات الرئيس السيسي التي ظهرت بشكل كبير خلال خطابه، وتابع أن الدولة تواجه حزمة من التحديات على كافة المستويات يأتى فى مقدمتها، تلك الحرب الدائرة على حدودنا الشرقية.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق في تصريحاته، أن التحديات تشكل أيضاً تهديد للأمن القومى المصرى بشكل خاص، وللقضية الفلسطينية بشكل عام، وكأن اصطفاف المصريين، كان تصويتا للعالم كله من أجل التعبير عن رفضهم لهذه الحرب غير الإنسانية وليس لمجرد اختيار رئيسهم لفترة رئاسية.

 

وأكد مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن ما يحدث الآن فى غزة، هو إهدار للحقوق الإنسان وتابع أن الأمن القومي المصري ليس في حالة جيدة.

 

وفي سياق متصل، أشار السفير الأسبق جمال بيومي، إلى أنه لا توجد دولة تحظى بهذا الحب والاحترام في قارة إفريقيا إلا مصر، مضيفًا في تصريحاته إن حديث الرئيس أكد على مواطن المصري العظيم الذى تصدى للإرهاب وعنفه، وتحمل الإصلاح الاقتصادي وآثاره وواجه الأزمات بثبات ووعـى وحكمـة لبناء الجمهورية الجديدة.

 

وزير البحث العلمى الأسبق: مصر شهدت مبادرات عديدة متعلقة بالأورام

أكد الدكتور حسين خالد أستاذ الأورام ووزير البحث العلمى الأسبق، أن المبادرات الصحية تمثل أهمية كبيرة في مصر في القضاء على العديد من الأمراض، حيث إنه عندما يكون هناك رغبة للقيادة السياسية لحلول سريعة لبعض المشكلات التي تراكمت على مدى سنوات طويلة تكون المبادرات الصحية أفضل الوسائل .

وأضاف وزير البحث العلمى الأسبق في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن المواطنين أصبحوا يشعرون بتقدم ملموس ومحسوس لصحة الإنسان والبنية التحتية الرائعة التي تمت خلال السنوات الماضية في المجال الصحى، واصبح هناك تقدم وتحسن في المجال الصحى ، كما أن هناك خطط طويلة الأجل لمواجهة كافة المشكلات الصحية الي تحتاج وقت طويل معالجتها.

 

وأشار حسين خالد، إلى أن الدولة المصرية شهدت مبادرات كثيرة فيما يتعلق بتخصص الأورام على رأسها مبادرة القضاء على فيروس سى  خاصة أن فيروس سى المتسبب الأول لسرطان الكبد وبالتالي نقضى على نوع من أنواع السرطانات الأكثر شيوعا بين الرجال في مصر .

 

خالد الجندى: الشعب وصل لدرجة من الوعى تمنع تزييف الواقع

هنأ الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة، بعد حصوله على 39 مليونا و702 ألف و451 صوتًا بنسبة 89.6% في انتخابات الرئاسة 2024.

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع علي فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء: "نعيش أجواء النصر والفوز والمجد والعزة بفضل الله، كنا نتمنى أن نرى اللحظات في وطننا ونحن على قيد الحياة قبل أن نلقى الله – عز وجل - فأراد الله أن يثلج قلوبنا بما فيه قرار وطننا واستقرار بلدنا".

وأضاف: "انتهت تلك الرحلة الاستحقاقية بفوز رئيسنا المحبوب عبدالفتاح السيسي، حفظه وأعانه ووفقه الله، كنا ندعو لوطننا، واليوم ندعو لقائد وطننا أن يوفقه الله، وأن يجعل الدنيا في يديه وليس في قلبه، وأن يرزقه بطانة الخير، ويفتح له خزائن الأرض، ويثبته ويلهمه الصواب والخير والفضل، ويطيل لنا في عمره وصحته وعافيته، وأن يثبت قلبه ويعين خطواته ويجعله معوانا لكل خير وسببا لكل بر وفضل".

وتابع: "مصر تشهد حالة من حالات السعادة الحقيقية بعد المشهد الانتخابي.. العرس الانتخابي أكبر دليل على أن هذا الوطن مازال حيًا في قلوب أبنائه، حيث خرجت تلك الحشود والملايين بدافع الحب والغيرة على الوطن والخوف عليه.. الشعب وصل إلى درجة من الوعي والإدراك والانتماء للوطن، بما لا يسمح لأي أبواق مغرضة أن تشوش على المصريين وتزيف الحقائق على أرض الواقع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة