حياة كريمة فى سوهاج.. حقائق وأرقام على أرض الواقع تعيد للمواطن كرامته.. 3142 مشروعا متكاملا .. 20 عمارة سكنية.. 18 مبنى للتنمية المحلية و27 للشرطة لتحقيق الأمن.. و11 مشروعا لتطوير منظومة السكك الحديدية.. صور

الأربعاء، 20 ديسمبر 2023 07:00 م
حياة كريمة فى سوهاج.. حقائق وأرقام على أرض الواقع تعيد للمواطن كرامته.. 3142 مشروعا متكاملا .. 20 عمارة سكنية.. 18 مبنى للتنمية المحلية و27 للشرطة لتحقيق الأمن.. و11 مشروعا لتطوير منظومة السكك الحديدية.. صور عمارات سكنية بساقلته
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

الأرقام هي حقائق ثابته لا يستطيع أحد أن ينكر نتائجها، هذا الأمر ينطبق على المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة"، لأن كل نتائجها ملموسة ومعروفة وهى حاصل مجهود كبير لمخرج أكبر ملموس ويرى بالعين المجردة ويحقق أهدافه في خدمة المواطن وخدمة المجتمع والبيئة المحيطة.

مبادرة تطوير الريف المصرى" حياة الكريمة"، جاءت لتعيد للمواطن حقه في الحياة الكريمة، وحقه في السكن، وحقة في بيئة نظيفة، وحقه في التعليم، وحقه في الصحة، وحقه في السير على الطرق الممهدة، وحقة في كوب مياه نظيف، وحقه في الحصول على الخدمات اللوجستية، حيث اخترقت المبادرة 7 مراكز و30 وحدة محلية، و181 قرية و1123 نجعا، بعدد مشروعات وصل إلى 3142 مشروعا، أستفاد من تلك المشروعات 4 ملايين مواطن من إجمالي عدد سكان المحافظة الذى تجاوز الخمسة ملايين مواطن بقليل.

فى محافظة سوهاج، جنوب صعيد مصر يسطر التاريخ أروع صفحاته، لتظل خالدة وشاهدة على حجم الإنجاز الذى يصل في بعض الأحيان إلى حد الإعجاز، من خلال مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها رئيسا يعشق الخير لأهل هذا الوطن، وحددت ملامح تنفيذها بتوجيهات منه عقولا تعرف معنى الإبداع، ونفذتها سواعد تعرف معنى الإتقان في العمل، وفى النهاية كانت المخرجات لوحة فنية متكاملة بالتشابك بين كافة قطاعات البنية التحتية لخدمة مواطنين عاشوا سنوات من التهميش.

"اليوم السابع"، من خلال هذا التقرير يستعرض أهم الأرقام الخاصة بمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى على أرض محافظة سوهاج لخدمة المواطنين.

ومن أهم الأرقام يأتي رقم 20 هذا الرقم خاص بالعمارات السكنية، تم الانتهاء من 5  منها فيما يجرى العمل بـ 15 أخرى .

وفى السياق، قال أحمد همام رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشأة جنوب محافظة سوهاج، إن مشروع "سكن كريم" من أهم المشروعات التى تم إطلاقها ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة، لخدمة الأسر الأولى بالرعاية بالمنطقة، والمشروع هو طفره وإنجاز من إنجازات المبادرة وكل الوحدات جاهزه ومعده للسكن والعمارات تم بنائها مع مراعاة كافة الإشتراطات اللازمة من خلال التهوية الجيدة والإنارة وقريبة من الخدمات وعملية البناء أيضا راعت البعد االإتماعى في كافة النواحى المعيشية وتم إلحاق كل عمارة بحظيرة لتربية المواشى والطيور وهى موجودة خلف كل عمار سكنية.

والرقم التالى هو 27 وهذا الرقم جاء بواحد من أهم المشروعات، التي تمثل نقطة شرطية ومركز وقسم حول في حياة المواطن من حيث توفير الأمن والأمان، وهى نقاط ومراكز الشرطة ، حيث تم الانتهاء منها جميعا وتقدم خدمتها الشرطية المتنوعة للمواطنين بشكل منظم داخل قرى ومراكز حياة كريمة على مستوى المحافظة، حيث وفرت تلك النقاط والمراكز الشرطية الأمن والأمان للجميع وجعلت الجهاز الشرطى الأقرب إلى المواطن الأمر الذى لأقى إستحسان المواطن للتعاون التام مع الأجهزة الأمنية الأمر الذى حد من إرتكاب الجريمة.

وهناك أيضا مشروعات التنمية المحلية بإجمالى 18 مشروعا تم الانتهاء من 17 مشروعا متنوعا، ويتبقى مشروعا واحدا جارى العمل به، وشملت تلك المشروعات تنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج لرفع كفاءة مشروعات البنية الأساسية والخدمات العامة التي تقدم لمواطني المحافظات وتشمل: تنفيذ برامج النظافة والتعامل مع المخلفات الصلبة وتجميل الميادين ومداخل القرى والمدن وتحسين البيئة مد شبكات الكهرباء للمناطق المحرومة والمستجدة.

واستكمالا لمبادرة تطوير الريف المصرى حياة كريمة، يأتي الرقم 11 وهو خاص بتطوير منظومة السكك الحديد بمحافظة سوهاج، حيث تم تنفيذ 9 مشروعات ومتبقى 2 مشروعا جارى العمل عليها ومن بين المشروعات إفتتاح محطة المنشأة للسكك الحديدية بعد انتهاء أعمال رفع الكفاءة والتطوير بالمحطة بإجمالي تكلفة 5.4 مليون جنيه .

وأعمال رفع الكفاءة وتطوير المحطة يدخل ضمن عقد وقعته هيئة السكك الحديدية والهيئة القومية للإنتاج الحربي لعدد 86 محطة بإجمالي تكلفة 471 مليون جنيه، حيث إن المحطات التي تم تطويرها بمحافظة سوهاج ضمن المرحلة الأولى لأعمال تطوير المحطات، شملت محطات (جرجا - طما - طهطا - البلينا – المراغة)، بالإضافة إلى أن هناك عددا آخر من المحطات بمحافظة سوهاج تدخل ضمن خطة تطوير المرحلة الأولى وهي محطات (برديس - جزيرة شندويل - شندويل).

وأعمال رفع كفاءة وتطوير المحطة اشتملت على تأسيس الأرصفة بجميع المرافق ( كهرباء - إشارات - حريق ) وعمل غرف التفتيش اللازمة وعمل ميول (رامب) لذوي الاحتياجات الخاصة وتركيب حديد كريتال لنهاية الأرصفة وتركيب المظلات بالأرصفة وإعادة صب الدكه الخرسانية للأرصفة وعمل كراسى الموزيكو بها وإعادة تركيب البلدورات وتجديد مبنى المحطة وأعمال الكهرباء، حيث تم رفع جميع أعمدة الكهرباء وجميع التوصيلات القديمة بالمحطة، كما تم عمل التوصيلات الكهربائية الخارجية والداخلية الخاصة بالمحطة، وتم إنارة أرصفة المحطة لتركيب أعمدة إنارة بها، وكذلك تم تجهيز المحطة لخدمة الحجز الآلى بالمحطة، وتزويد المحطة بإذاعة داخلية، وكذلك تم تجهيز المحطة بأعمال الحماية المدنية (إطفاء حريق - إنذار)، وكذلك تم عمل استراحة خاصة بالسيدات.

عمارات سكن كريم
عمارات سكن كريم

 

عمارات سكنية بساقلته
عمارات سكنية بساقلته

 

مشروع انشاء عمارات سكن كريم بالغريزات بالمراغة (2)
مشروع انشاء عمارات سكن كريم بالغريزات بالمراغة 

 

مشروع انشاء عمارات سكن كريم بالغريزات بالمراغة (4)
مشروع انشاء عمارات سكن كريم بالغريزات بالمراغة 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة