شفا وفايدة ومكسب.. صندوق محسوب يكشف أسرار عالم النحل فى مغامرة جديدة

الأربعاء، 20 ديسمبر 2023 09:00 م
شفا وفايدة ومكسب.. صندوق محسوب يكشف أسرار عالم النحل فى مغامرة جديدة محمد محسوب وحلقة جديدة من برنامج صندوق محسوب وتربية النحل
تصوير محمد نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد تربية النحل من أربح المشروعات التي يمكن أن يلجأ إليها الإنسان، خاصة وأن عسل النحل له فوائد كثيرة صحية ومادية تجعل الكثيرون يقبلون على شرائه.

برنامج صندوق محسوب والذي يقدمه الصحفي محمد محسوب تناول فى حلقة جديدة أسرار عالم النحل وكيفية تربية النحل للمبتدئين من داخل أحد مناحل النحل بمنطقة الجيزة، حيث التقى أدهم بطاح أحد مربي النحل والذي تحدث عن كيفية ومراحل تربية النحل وكيفية الاهتمام به.


وقال إن تربية النحل مربحة للغاية، مشيراً إلى أنه بدأ مشروعه بعدد قليل من الخلايا.وأضاف، أن النحل يتغذى على رحيق الزهور ، موضحاً أن هذا يتم طوال العام ويتم نقله من مكان لآخر حسب تواجد الزهور والرحيق.

وذكر أن الملكة تخرج من بيضها بعد حوالي 14 يوماً أما الشغالات فتخرج بعد 24 يوماً ، موضحاً أن الملكة تبيض حوالي 1200 بيضة كل يومين، مشيراً إلى أن الشغالات تقوم بجمع الرحيق وخدمة أفراد الخلية.

وتحدث عن أن عسل النحل ليس له مدة محددة بالنسبة للصلاحية، مشيراً إلى أنه طالما طبيعي ولم تضف له أي مواد يمكن تناوله في أي وقت.


حلقة صندوق محسوب من تصوير محمد نبيل، مونتاج هاجر السبيري ، وإخراج شادي أبو الحسن.

برنامج صندوق محسوب يقدمه الزميل محمد محسوب علي تليفزيون اليوم السابع ويتناول العديد من القصص من الشارع المصرى، ويسلط الضوء على الحالات والأشخاص المتفردة في مجالات بعينها ويضعهم في بؤرة الاهتمام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة