"المصل واللقاح" يوضح حقيقة وجود متحور جديد لفيروس كورونا

الخميس، 21 ديسمبر 2023 03:03 م
"المصل واللقاح" يوضح حقيقة وجود متحور جديد لفيروس كورونا الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أن اللقاحات اضعفت فيروس كورونا، لكنها لم تنهيه، مشيرا إلى أن تحور الفيروس جعله أقل قوة وأقل فتكا وأكثر ضعفا، وفقا للتقارير الطبية.

وتابع الحداد في مداخلة مع المذيعة هاجر جميل، في برنامج شارع مصر، براديو شعبى إف إم، :"قد يكون فيروس كورونا حاليا أكثر انتشارا كعدوى، بسبب موسم الأمراض التنفسية، مثل الأنفلونزا، التي تنشط في هذا الوقت من السنة، لكن كخطورة وكوضع وبائى لم يتم رصد شيء عالميا يؤكد أنه مازال في خطورته".

واستمر: "المشاكل التنفسية والرئوية، انخفضت كثيرا عن الفترات الماضية، لا يوجد خوف من عودة كورونا كالسابق، بسبب وجود علاج ولقاح له، ووجود مناعة مجتمعية بسبب منظومة اللقاحات، الفيروس يضعف وخفت حدته، طبيعة الفيروسات التحور، وهو أمر غير مقلق".

واستمر: "اللقاح لن يمنع الإصابة بكوفيد، لكنه يقلل الإحساس بالاعراض وبخطورتها"، مشيرا إلى أن فيروس الأنفلونزا هذا العام أكثر قسوة من فيروس كورونا.

واستطرد: "لا داعى للقلق والخوف، الوضع الوبائى في هذا الوقت من السنة، نفسه ولم يتغير كثيرا، لايوجد أمر خطير وغير معتاد، لكن يجب أيضا أخذ الاحتياطات خاصة لكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، والمصابين بالحساسية والرضع".

ونصح الدكتور أمجد الحداد، كبار السن تحديدا، تلقى مصل الأنفلونزا، وتناول الأطعمة الصحية، وشرب الكثير من السوائل الساخنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة