باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. إعلام إسرائيلى: طرح صفقة تبادل تتضمن انسحابا جزئيا من غزة وتهدئة تصل إلى شهر.. الحوثيون: سنضرب البوارج الأمريكية إذا استهدفت واشنطن اليمن

الخميس، 21 ديسمبر 2023 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. إعلام إسرائيلى: طرح صفقة تبادل تتضمن انسحابا جزئيا من غزة وتهدئة تصل إلى شهر.. الحوثيون: سنضرب البوارج الأمريكية إذا استهدفت واشنطن اليمن الصليب الأحمر
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

الجزائر تستأنف رحلاتها الجوية إلى سوريا غدا بعد توقفها 10 سنوات

أعلنت وزارة النقل السورية، أن الجزائر تستأنف رحلاتها الجوية إلى سوريا بعد أكثر من عشر سنوات على توقفها، عبر أولى رحلاتها ظهر يوم غد الخميس إلى مطار اللاذقية الدولي.

إعلام إسرائيلى: صفقة التبادل تتضمن انسحابا جزئيا من غزة وتهدئة تصل إلى شهر

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صفقة التبادل المطروحة تضمن إطلاق 30 إلى 40 محتجزا مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين بارزين، كما تتضمن انسحابا جزئيا من بعض المناطق من غزة مع تهدئة من أسبوعين إلى شهر.

رويترز: تأجيل التصويت فى مجلس الأمن على مشروع قرار زيادة المساعدات لغزة

أفادت وكالة الانباء رويترز بتأجيل التصويت فى مجلس الأمن الدولى على مشروع قرار لزيادة المساعدات لغزة ليوم آخر حتى الخميس.

الصحة العالمية: يجب توحيد الجهود السياسية لوقف آلة القتل الإسرائيلية فى غزة

قال الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمى للصحة العالمية بالقاهرة إنه يجب توحيد الجهود السياسية لجميع قادة العالم لوقف آلة القتل الإسرائيلية والوصول لوقف كامل لإطلاق النار.

الحوثيون: سنضرب البوارج الأمريكية إذا استهدفت واشنطن اليمن

أعلن الحوثيون أنهم سيضربون البوارج الأمريكية إذا استهدفت واشنطن اليمن، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

الدفاع الدنماركية: سنكون جزءا من التحالف البحرى للتصدى للهجمات بالبحر الأحمر

قالت وزارة الدفاع الدنماركية إنهم سيكونون جزءا من التحالف البحرى بقيادة أمريكا للتصدى للهجمات فى البحر الأحمر.

نتنياهو: لا وقف لإطلاق النار فى غزة قبل القضاء على حماس

قال رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو، إنه لا وقف لإطلاق النار فى غزة قبل القضاء على حماس.

تفجير عين نفق مفخخة فى جنود إسرائيليين واستهداف دبابة ميركافا بغزة

أكدت الفصائل الفلسطينية فى غزة، من تفجير عين نفق مفخخة فى قوة إسرائيلية شمال شرق خانيونس، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى الإسرائيليين.

وزير خارجية بريطانيا يصل القاهرة لمتابعة وصول المساعدات البريطانية إلى غزة

وصل مطار القاهرة الدولي، وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، في زيارة لمصر يتابع خلالها وصول المساعدات البريطانية إلي غزة.

ملك الأردن: نرفض أية محاولات لتهجير سكان غزة من أراضيهم داخليا أو خارجيا

استقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في قصر الحسينية، وزير الخارجية والتنمية البريطاني ديفيد كاميرون، بحضور الملكة رانيا العبدالله والأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

وزير الدفاع الأمريكى يزور حاملة الطائرات "جيرالد فورد" فى شرق المتوسط

أفادت "القاهرة الإخبارية"، بأن وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن، يقوم بزيارة حاملة الطائرات "جيرالد فورد" فى شرق البحر المتوسط.

تبادل سجناء بين أمريكا وفنزويلا.. إطلاق سراح حليف مادورو مقابل 10 أمريكيين

توصلت الولايات المتحدة وفنزويلا إلى اتفاق يقضى بالإفراج عن 10 سجناء أمريكيين مقابل الافراج عن أحد المقربين من الرئيس نيكولاس مادورو، على ما قال مسئولون أمريكيون الأربعاء.

محكمة روسية تُغرم شركة "جوجل" 51 مليون دولار

فرضت محكمة روسية غرامة مالية على شركة "جوجل" ؛ لرفضها إزالة محتوى "متطرف وأخبار زائفة" عن العملية العسكرية في أوكرانيا ونشر دعاية لمجتمع "الميم" المصنفة ككيان متطرف في روسيا.

زامبيا تواجه تفشي الجمرة الخبيثة والكوليرا

سجلت زامبيا، التى تواجه بالفعل أسوأ وباء للجمرة الخبيثة منذ أكثر من عقد، حالات وفاة جديدة بسبب الكوليرا، وفقا لما ذكرته السلطات الصحية في البلاد.

الصين تخصص 4.23 مليون دولار لترميم الطرق في المناطق المتضررة من الزلزال

خصصت الحكومة الصينية، 30 مليون يوان (حوالي 4.23 مليون دولار أمريكي) كتمويل طارئ لترميم الطرق التي دمرها الزلزال في مقاطعتي قانسو وتشينجهاي في شمال غربي البلاد.

عاصمة سويسرا تدرس إطلاق مخطط تجريبى للسماح ببيع الكوكايين

تدرس العاصمة السويسرية برن إطلاق مخطط تجريبي للسماح ببيع الكوكايين للاستخدام الترفيهي، ما يعد نهجا جريئا فى الحرب على المخدرات لا يعتقد أنه تمت تجربته في أي مكان آخر.

استقالة وزير الصحة الفرنسى بسبب قانون الهجرة

قدم وزير الصحة الفرنسي أوريليان روسو استقالته وجرى استبداله "موقتا" بالوزيرة المنتدبة الحالية المكلفة بالمهن الصحية أنييس فيرمان لو بودو.

ماكرون: مكافحة الإرهاب لا تعنى تدمير كل شئ فى قطاع غزة

حذر الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، إسرائيل من أن مكافحة الإرهاب لا تعنى "تدمير كل شيء فى غزة"، مجددا دعوته إلى هدنة "تؤدى إلى وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية" فى قطاع غزة.

الصومال: مقتل 10 إرهابيين فى عملية عسكرية بولاية جوبالاند

أعلنت الصومال ، مقتل 10 عناصر من المليشيات الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة فى ولاية جوبالاند.

الجيش الجزائرى: ضبط 8 عناصر دعم للجماعات الإرهابية و351 مهاجرًا غير شرعى

أعلن الجيش الجزائرى، ضبط 8 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، و351 مهاجرًا غير شرعي، وذلك خلال عمليات عسكرية فى العديد من الولايات على مدار أسبوع.

الصحة الفلسطينية: 19900 شهيد و55 ألف مصاب جراء العدوان على غزة والضفة

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 19 ألفا و902 شهيد، وأكثر من 55 ألف جريح، منذ بدء العدوان الإسرائيلى.

"الصحة العالمية" تحذر من انتشار الأمراض بين 2 مليون نازح فى قطاع غزة

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن هناك هشاشة حقيقية في النظام الصحي بقطاع غزة، داعيا إلى ضمان سلامة الأطقم الطبية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة