باير ليفركوزن يحقق أرقاما قياسيا متفوقًا على أندية الدوريات الأوروبية

الخميس، 21 ديسمبر 2023 11:42 ص
باير ليفركوزن يحقق أرقاما قياسيا متفوقًا على أندية الدوريات الأوروبية باير ليفركوزن
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق فريق باير ليفركوزن الألماني أرقاما قياسيا بالجملة خلال هذا الموسم متفوقًا علي  جميع أندية الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى بعدما أنهي العام 2023  في صدارة الدوري الألماني بفوزه الكبير على ضيفه بوخوم برباعية، ضمن الجولة السادسة عشرة.

باير ليفركوزن حقق رقم قياسي تاريخي ليصبح أول نادي الماني لا يخسر في أول 25 مباراة منذ بداية الموسم في جميع المسابقات في الدرجة الممتازة تاريخيًا متخطيا هامبورج موسم 1982/83 (24 مباراة).

كما لعب باير ليفركوزن خلال موسم 2023/24 (25 مباراة) ، ولم يتعرض لهزيمة.

كما سجل باير ليفركوزن هذا الموسم تحت قيادة تشابي ألونسو 80 هدفا في 25 مباراة، بمعدل أكثر من 3 أهداف بالمباراة الواحدة.

ويواصل ليفركوزن عروضه الرائعة في سعيه لإحراز لقب " البوندسليجا " للمرة الأولى في تاريخه، وأنهى العام دون خسارة في 16 مباراة في الدوري، و25 في مختلف المسابقات.

ووعزز ليفركوزن موقعه في الصدارة برصيد 42 نقطة، محافظا على فارق النقاط الأربع التي تفصله عن بايرن ميونيخ بطل الدوري في المواسم الـ11 الأخيرة، والذي يملك مباراة مؤجلة أمام يونيون برلين يخوضها في 24 يناير 2023.

 كما عاد بايرن ميونخ بفوز ثمين من أرض فولفسبورج 2-1، وسجّل هدفي الفريق البافاري جمال موسيالا ، وهاري كين رافعاً رصيده إلى 21 هدفا في 15 مباراة في الدوري.

واستعاد شتوتجارت المركز الثالث من لايبزج بعد فوزه على ضيفه أوجسبورج 3-0، وبفارق نقطة واحدة عن لايبزج الرابع، والذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه فيردجر بريمن 1-1 في افتتاح الجولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة