ريال مدريد تعليقًا على حكم السوبر ليج: لا احتكار لكرة القدم بعد اليوم

الخميس، 21 ديسمبر 2023 12:53 م
ريال مدريد تعليقًا على حكم السوبر ليج: لا احتكار لكرة القدم بعد اليوم بيريز رئيس ريال مدريد
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق ريال مدريد الإسباني، على الحكم التاريخي الصادر من محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي "يويفا"، والذي أقر بشرعية إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبى المعروفة بـ " السوبرليج "، بعدما منع الاتحاد الدولي لكرة القدم ونظيره يويفا بإقامة الدوري الأوروبي الممتاز في عام 2021.

قال بيريز، رئيس ريال مدريد، فى كلمة مسجلة له: " في ريال مدريد، نرحب بارتياح كبير بالقرار الذي اتخذته محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي، المسؤولة عن ضمان مبادئنا وقيمنا وحرياتنا".

أضاف: "وفي الأيام المقبلة، سوف ندرس بعناية نطاق هذا القرار، ولكنني أتوقع استنتاجين لهما أهمية تاريخية كبيرة. أولاً، أن كرة القدم على مستوى الأندية الأوروبية لم ولن تصبح حكراً مرة أخرى. وثانيًا، اعتبارًا من اليوم، ستصبح الأندية هي سيدة مصيرها. ترى الأندية أن من حقنا اقتراح وتعزيز المسابقات الأوروبية التي تعمل على تحديث رياضتنا وتجذب المشجعين من جميع أنحاء العالم بشكل معترف به. باختصار، اليوم انتصرت أوروبا الحريات مرة أخرى، واليوم انتصرت كرة القدم وجماهيرها أيضا".

أكمل: "وأمام الضغوط التي نتعرض لها منذ أكثر من عامين، ينتصر اليوم القانون والعقل والحرية. ولهذا السبب، سيواصل ريال مدريد العمل من أجل مصلحة كرة القدم".

واصل البيان: "تمامًا كما اتخذنا منذ ما يقرب من سبعين عامًا خطوة أساسية في تاريخ كرة القدم من خلال إنشاء كأس أوروبا، اليوم لدينا مرة أخرى واجب ومسؤولية إعطاء كرة القدم الأوروبية الزخم الجديد الذي تحتاجه بشدة. ولتحقيق ذلك، سنواصل الدفاع عن مشروع حديث، متوافق تمامًا مع المسابقات الوطنية، ومفتوح للجميع، على أساس الجدارة الرياضية، والذي سيفرض بشكل فعال احترام اللعب المالي النظيف. مشروع سيحقق الاستدامة الاقتصادية لجميع الأندية، وقبل كل شيء، سيحمي اللاعبين ويثير حماسة المشجعين في جميع أنحاء العالم".

تابع: "وسنفعل ذلك رغم الحملات التي عانينا منها والتي بلا شك ستشتد اعتباراً من اليوم. ولكن لم يقل أحد إن إنهاء الاحتكار بعد كل هذه العقود الطويلة كان أمراً سهلاً".

إستمر البيان: "نحن نواجه فرصة عظيمة لتحسين كرة القدم على مستوى الأندية الأوروبية. كرة قدم في ذروة القرن الحادي والعشرين، تتمتع بحوكمة شفافة، وتعرف كيف تتعايش مع التقنيات الجديدة، وتثير مرة أخرى العاطفة التي يحتاجها المشجعون حقًا".

أردف: "اسمحوا لي أن أقول للأندية الأوروبية إننا في بداية حقبة جديدة يمكننا فيها العمل بحرية من خلال الحوار البناء، دون تهديدات، دون التصرف ضد أي شيء أو أي شخص وبهدف ابتكار وتحديث كرة القدم للاستمرار. شغف الجماهير".

أستكمل: "اعتبارًا من اليوم، أصبح حاضر ومستقبل كرة القدم الأوروبية أخيرًا في أيدي الأندية واللاعبين وجماهيرهم. مصيرنا ملك لنا وأمامنا مسؤولية كبيرة".

أنهي ريال مدريد بيانه قائًلا: "سيشكل هذا اليوم علامة قبل وبعد. إنه يوم عظيم لتاريخ كرة القدم ولتاريخ الرياضة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة