تحويل 77 مخالفة متنوعة فى مجال المخابز والأسواق للنيابة العامة بالدقهلية

السبت، 23 ديسمبر 2023 07:02 م
تحويل 77 مخالفة متنوعة فى مجال المخابز والأسواق للنيابة العامة بالدقهلية متابعة انتاج الخبز
الدقهلية - محمدالحبشي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت مديرية التموين بالدقهلية، عددا من الحملات الرقابية، حيث تشكلت اليوم العديد من الحملات، بالتعاون والتنسيق مع الإدارات التموينية التابعة، وذلك لتنفيذ التعليمات الصادرة بخصوص الرقابة على المخابز والأسواق، حيث تم المرور على بندرميت غمر، المنزلة، دكرنس، تمى الامديد، بلقاس، الجمالية.

 

تم خلالها المرور على 80 مخبزا، وذلك للتأكد من انتظام العمل وعدم توقفها بدون أذن رسمى أو عذر قهرى عن الانتاج، كذلك التأكد من الالتزام بالقرارات الوزارية الخاصة بوزن الرغيف وجودته وصلاحيته ومطابقته للمواصفات.

 

 

وأسفرت الحملات على المخابز عن تحرير عدد 60 مخالفة جاءت كالآتي: محضر تجميع بطاقات بعدد 81 بطاقة، ومحضر غلق بدون أذن رسمى، ومحضر عدم وجود سجل تفتيش، و7 محضر تصرف فى دقيق بقيمة 100 شيكارة، و27 محضر عدم مطابقة للمواصفات، و23 محضر نقص وزن مابين (9-28. جم ).

 

وجاءت مخالفات الأسواق قامت الحملات بتحرير عدد (17) محضرا: 13 محضر عدم إعلان عن الاسعار، ومحضر غلق فى مواعيد العمل الرسمية ( تاجر تموينى)، ومحضر عدم تدوين أسعار السلع، ومحضر بيع بازيد من السعر الرسمى ( سجائر)، ومحضر تقليد علامة تجارية، التحفظ على 20 كجم سكر اأبيض حر، وجارى العرض على النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية.

 

وأكد وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن الدولة تسعى إلى توفير كافه سبل الراحة للمواطنين، وأن المديرية قد قامت بتغيير نظام الرقابة على المخابز بما يتوافق مع الصالح العام للمواطن والدولة، مؤكدا على إستمرار الحملات الرقابية لضبط المخالفين.

 
 
الخبز المدعم
الخبز المدعم

انتاج الخبز المدعم
انتاج الخبز المدعم

دقيق بلدي مدعم
دقيق بلدي مدعم

كميات من الدقيق
كميات من الدقيق

كمية من الدقيق المدعم
كمية من الدقيق المدعم

متابعة انتاج الخبز
متابعة انتاج الخبز

مراجعة وزن الخبز
مراجعة وزن الخبز

وزن رغيف الخبز
وزن رغيف الخبز
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة