"حياة كريمة" تنتهي من تشطيب وفرش مدرسة شبراملس الرسمية للغات.. صرح تعليمي يستفيد منه طلاب المجلس القروي والقرى المجاورة.. الأهالي: عانينا كثيراً من الكثافة الطلابية داخل الفصول.. ويؤكدون: المبادرة حققت أحلامنا

السبت، 23 ديسمبر 2023 05:00 م
"حياة كريمة" تنتهي من تشطيب وفرش مدرسة شبراملس الرسمية للغات.. صرح تعليمي يستفيد منه طلاب المجلس القروي والقرى المجاورة.. الأهالي: عانينا كثيراً من الكثافة الطلابية داخل الفصول.. ويؤكدون: المبادرة حققت أحلامنا مدرسة شبرا ملس الرسمية ضمن مشروعات حياة كريمة
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"حياة كريمة" ليست فقط اسما ولكنها مبادرة حقيقية مشروعاتها ترى النور داخل قرى الريف المصري، لتخدم الآلاف من سكان تلك القرى والذين ظلوا مهمشين لسنوات، يعانون من نقص الخدمات العامة والمشروعات الخدمية والمرافق، حتى أن أطلق الرئيس المبادرة وبدء العمل الفورى داخل القرى.

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل قرية شبراملس مركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، الانتهاء من إنشاء وفرش وتسليم مدرسة شبرا ملس الرسمية للغات، ذلك ضمن مشروعات المبادرة التى تتم داخل 54 قرية 88 تابعا لها، كمرحلة أولى داخل المحافظة، والتى تم اختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليارات جنيه.

وقال محمد أسامة أحد أهالى القرية لـ"اليوم السابع" إن القرية كانت مهمشة من حيث الخدمات خاصة الخدمات التعليمية، فكان معظم الأطفال يلتحقون بمدارس القرى المجاورة نظراً لعدم وجود أماكن لهم وارتفاع الكثافة الطلابية داخل الفصول، وعدم وجود منشآت تعليمية جديدة تستوعب هذا العدد خاصة أن القرية هى قرية أم يتبعها العديد من القرى والعزب والتى بها كثافة سكانية عالية.

وأضاف: طالبنا لسنوات طويلة إنشاء أجنحة جديدة داخل المدارس لتستوعب تلك الأعداد من الطلاب الذين يعانون من مشقة الانتقال بين القرى وبعضها من أجل التعليم، حتى أن جاءت مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وتم تنفيذ كافة المشروعات العامة والخدمية، حيث تم تطوير كافة المدارس وتذويدها بأجنحة جديدة بأحدث الأثاث والأجهزة التعليمية.

وأشار إلى أنهم لم يكن يحلمون بإنشاء مدرسة لغات رسمية داخل القرية، ولكن بالفعل قامت المبادرة بإنشاء المدرسة وتشكيلها وفرشها على أعلى مستوى، وتسليمها هذا العام لتستقبل الطلاب من القرى. والقرى المجاورة، مؤكداً أن مبادرة حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة كبيرة فى القرى المحرومة والتى تحولت بالفعل إلى قرى نموذجية.

ومن جانبه، أوضح محافظ الغربية أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات، كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

ويذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و (88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

 

الأطفال داخل المدرسة بعد تسليمها
الأطفال داخل المدرسة بعد تسليمها

 

مدرسة حياة كريمة بشبراملس
مدرسة حياة كريمة بشبراملس

 

مدرسة شبرا ملس الرسمية ضمن مشروعات حياة كريمة
مدرسة شبرا ملس الرسمية ضمن مشروعات حياة كريمة

 

مدرسة شبرا ملس الرسمية للغات
مدرسة شبرا ملس الرسمية للغات

 

مدرسة شبراملس الرسمية
مدرسة شبراملس الرسمية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة