خطوات صحية لمرضى حساسية الصدر لتجنب أزمات التنفس مع الرياح والعواصف الترابية

السبت، 23 ديسمبر 2023 04:00 ص
خطوات صحية لمرضى حساسية الصدر لتجنب أزمات التنفس مع الرياح والعواصف الترابية مريض بحساسية الصدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد الزميل محمود رضا الزاملي وتقديم الزميل محمد أبو ليلة، حول ما تشهده البلاد الآن من موجة من الطقس غير المستقر ورياح مصاحبة للأتربة، بجانب انخفاض درجات الحرارة، ما يتطلب من أصحاب مشاكل الجهاز التنفسى ومرضى التهابات الجيوب الأنفية وحساسية الصدر والعين الكثير من الحرص .

 

واستعرضت التغطية أن استمرار تراجع درجات الحرارة والعواصف الترابية خلال الساعات المقبلة،  وهناك العديد من الطرق والخطوات يجب على الأشخاص أصحاب الأمراض المزمنة اتباعها خلال هذا الطقس السيئ للوقاية من حدوث أى مضاعفات.

ويعد مرضى حساسية الصدر من أكثر المرضى الذين يتعرضون لمضاعفات صحية فى العواصف الترابية، وقد تتفاقم الأزمة الصحية وتصل إلى الإصابة بالربو والتهاب الأكزيما.

وحدد تقرير صادر عن موقع ميديكال اكسبريس بعض الأعراض التي تدل على اصابتك بحساسية الصدر والجيوب الأنفية، ومنها شعورك بالعطس وسيلان أو انسداد الأنف، بالإضافة إلى الإصابة بضيق الصدر والتنفس والسعال المستمر، والشعور بالحكة.

 

ومن أبرز الأعراض التي تدل على إصابتك بالتهاب الجيوب الأنفية المزمن التهاب الأنف، والاصابة بإفرازت سميكة من الأنف يختلف لونها وفقا لحالتك المرضية، وإفرازات أنفية خلفية، والاصابة بالتهاب الحلق وصعوبة التنفس وضعف حاستى الشم والتذوق و رائحة الفم الكريهة، وفيما الخطوات التى على مرضى حساية الصدر والعين اتباعها فى العواصف الترابية والرياح والطقس البارد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة