بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول بكلية التجارة بالقاهرة.. عميد الكلية:تصحيح نماذج الإجابة يوميا.. عميد إعلام:انطلاق الاختبارات الأربعاء بنظام البابل شيت والأسئلة المقالية.. وهذه مواصفات الورقة الامتحانية

الأحد، 24 ديسمبر 2023 01:00 م
بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول بكلية التجارة بالقاهرة.. عميد الكلية:تصحيح نماذج الإجابة يوميا.. عميد إعلام:انطلاق الاختبارات الأربعاء بنظام البابل شيت والأسئلة المقالية.. وهذه مواصفات الورقة الامتحانية امتحانات الفصل الدراسى الاول بكلية التجارة جامعة القاهرة
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت صباح اليوم الأحد، امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول، بكلية التجارة جامعة القاهرة، وذلك فى أول أيام الجدول الزمنى للامتحانات.
 
 
وتعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول بكلية التجارة بجامعة القاهرة بمبنى قاعات الامتحانات بجامعة القاهرة.
وأجرت الدكتورة لبنى فريد عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة جولة تفقدية للجان امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول الوقوف على سير الامتحانات، ورصد أى مشاكل للطلاب أو شكاوى للتعامل الفورى معها.
 
وقالت الدكتورة لبنى فريد فى تصريحات لـ" اليوم السابع" إن إجمالى عدد الطلاب بالكلية 46 ألف طالب بجميع الشعب والبرامج والفرق الدراسية واللائحة الدراسية القديمة والجديدة، مشيرة إلى أن التصحيح يتم بشكل يومى بمجرد الانتهاء من الاختبار.
 
وأشارت عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، إلى أن الاختبارات تعقد بنظام البابل شيت مع مراعاة مواصفات الورقة الامتحانية وفقا لتوجيهات الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة.
 
وذكرت الدكتورة لبنى فريد فى تصريحاتها أن الاختبارات تعقد على فترتين ومسموح للطلاب الدخول حتى مرور 30 دقيقة من وقت الامتحان ، وفى حالة تأخر طالب من حقه تقديم عذر مواصلات للاحتفاظ بدرجاته، وفى نفس الوقت مسموح الخروج بعد مرور 45 دقيقة.
 
فيما قالت الدكتورة حنان جنيد عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إن امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول ستبدأ بالكلية يوم الأربعاء المقبل، وتعقد حضوريا بالكلية داخل قاعات ومدرجات الكلية بالإضافة إلى مبنى قاعات الامتحانات بالجامعة.
 
وأضافت الدكتورة حنان جنيد فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أنه من المقرر أن تعقد اختبارات نهاية الفصل الدراسى الأول، بنظام البابل شيت والاسئلة المقالية وفقا لتوجيهات الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة لتقيس مهارات الطلاب.
 
وتابعت عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، أن ام الانتهاء من تجهيزات الكنترولات حتى يتم تصحيح نماذج الإجابة أول بأول بمجرد الانتهاء من الامتحانات تمهيدًا لإعلان النتائج للطلاب بعد أيام قليلة من انتهاء الامتحانات.
 
وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لنحو 270 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها، وفقا لنظام امتحانات يجمع بين كل من البابل شيت والأسئلة الموضوعية المقالية وأسئلة حل المشكلات، مع مراعاة طبيعة كل كلية ونظام الدراسة بها والاختلاف بين المواد النظرية والعملية، وذلك لضمان أعلى قدر من الموضوعية في تقييم الطالب وقياس قدراته على الفهم والتمييز، مع تطبيق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وفق المعايير والمقاييس المعتمدة التي تحدد مضمون وشكل ورقة الأسئلة الامتحانية وأن تكون الأسئلة واضحة، بالإضافة إلى إعطاء الوقت الكافي لكل امتحان، والتأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالتواجد داخل القاعات للإجابة عن استفسارات الطلاب وحل أي مشكلة تطرأ.
 
امتحانات الفصل الدراسى الاول بكلية التجارة جامعة القاهرة
امتحانات الفصل الدراسى الاول بكلية التجارة جامعة القاهرة

امتحانات الفصل الدراسى بكلية التجارة جامعة القاهرة
امتحانات الفصل الدراسى بكلية التجارة جامعة القاهرة

امتحانات نهاية الفصل الدراسى بكلية التجارة جامعة القاهرة
امتحانات نهاية الفصل الدراسى بكلية التجارة جامعة القاهرة

عميد تجارة القاهرة تتفقد امتحانات نهاية التيرم الأول
عميد تجارة القاهرة تتفقد امتحانات نهاية التيرم الأول

عميد تجارة القاهرة تتفقد امتحانات نهاية التيرم
عميد تجارة القاهرة تتفقد امتحانات نهاية التيرم
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة