حصاد إيرادات السينما العالمية فى 2023.. Barbie يتصدر الإيرادات محققًا 1.5 مليار دولار.. المركز الثانى من نصيب The Super Mario.. إيرادات المليارات تختفى فى المركز الثالث مع Oppenheimer.. وتوم كروز يحل ثامنًا

الأحد، 24 ديسمبر 2023 12:00 م
حصاد إيرادات السينما العالمية فى 2023.. Barbie يتصدر الإيرادات محققًا 1.5 مليار دولار.. المركز الثانى من نصيب The Super Mario.. إيرادات المليارات تختفى فى المركز الثالث مع Oppenheimer.. وتوم كروز يحل ثامنًا حصاد إيرادات السينما العالمية في 2023
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا على نهاية العام الحالي وحلول احتفالات عيد الميلاد المجيد، إيذانًا ببدء عام جديد ينتظر معه الجمهور الكشف عن أعمال سينمائية مشوقة جديدة لنجومه المفضلين، ولكن قبل إسدال الستار على العام المنصرم، لابد من إلقاء الضوء على حصاد إيرادات السينما العالمية لعام 2023.

تكشف التقارير أن المركز الأول بقائمة الأفلام الـ 10 الأعلى إيرادًا حول العالم خلال العام 2023، جاء من نصيب النسخة الحية من فيلم الدمية الأشهر Barbie، حيث حقق إيرادات وصلت إلى 1,441,820,453 دولار بدور العرض المختلفة حول العالم، وذلك منذ طرح العمل يوم 20 يوليو الماضى بدور العرض المختلفة حول العالم.

باربي
باربي

أحداث فيلم Barbie تدور فى قالب من الكوميديا، حيث شوهدت باربى "مارجو" وهى تستمتع مع ريان كين فى عالم حقيقى مستوحى من عالم باربى - يطلق عليه اسم باربى لاند - وتوجد العديد من المواقف للدمى الشهيرة في أحداث الفيلم الذى جاء من بطولة مارجو روبى وريان جوسلينج فى دور باربى وكين على التوالي.

سوبر ماريو
سوبر ماريو

اما المركز الثاني فكان لفيلم The Super Mario Bros. Movie، الذي حقق إيرادات وصلت الي 1,361,365,341 دولار، و فيلم "The Super Mario Bros. Movie" من إنتاج شركة Universal و Illumination و Nintendo وظل فى مرحلة التحضير والتصوير لمدة عقود، ويرجع جزء من التأخير إلى تردد Nintendo فى العودة إلى عالم سوبر ماريو الشهير على الشاشة بعد أن فشلت تجربة عام 1993 بطريقة مذهلة وتم الاستهزاء به باعتباره أحد أسوأ الأفلام التى تم إنتاجها على الإطلاق، وفقا لموقع variety.

Oppenheimer
Oppenheimer

وكان المركز الثالث من نصيب Oppenheimer والذي حقق إيرادات الي 952,010,450  دولار، يركز فيلم Oppenheimer على عالم الفيزياء النظرية الأمريكى جيه.روبرت أوبنهايمر، الذى قاد الجهود لبناء أسلحة الدمار الشامل التى أنهت الحرب، وقتل ما يقرب من 200 ألف مدنى يابانى بعد إلقاء قنبلتين ذريتين في عام 1945 على مدينتي هيروشيما وناجازاكي.

Guardians of the Galaxy Vol. 3
Guardians of the Galaxy Vol. 3

في حين جاء فيلم Guardians of the Galaxy Vol. 3 في المركز الرابع محققا إيرادات 845,555,777  دولار، فيلم Guardians Of The Galaxy Vol. 3 من بطولة كريس برات، وديف باوتيستا، وزوي سالدانا، وكارين جيلان، وبوم كليمينتيف، وبرادلي كوبر، وفان ديزل.

Fast X
Fast X

وفى المركز الخامس جاء فيلم Fast X، محققًا إيرادات وصلت الى 704,875,015  دولار، وتدور أحداث فيلم  Fast Xحول مواجهة أخطر خصم سيواجه البطل على الإطلاق، ويتمثل فى تهديد مرعب يحاول تحطيم هذه العائلة وتدمير كل شيء، وكل شخص، يحبه دوم توريتو، إلى الأبد.

وخلال فيلم Fast 5 الذى طرح 2011، أخرج دوم وطاقمه زعيم المخدرات البرازيلي الشائن هيرنان رييس، وقاموا بإنهاء إمبراطوريته على جسر في ريو دي جانيرو، لكن ما لم يعرفوه هو أن نجل رييس، دانتي (جيسون موموا)، شاهد كل شيء وقضى السنوات الـ 12 الماضية في التخطيط لجعل دوم يدفع الثمن النهائي.

Spider Man
Spider Man

أما المركز السادس فكان لفيلم Spider-Man: Across the Spider-Verse محققا 690,516,673  دولار، وتدور قصة فيلم Spider-Man: Across The Spider-Verse حول مايلز موراليس الذي ينطلق عبر الأكوان المتعددة بجور جوين ستايسي وشخصيات من عوالم أخرى، ولكن حينما يتلقى تهديدات جديدة، يصبح عليه إثبت مكانته.

The Little Mermaid
The Little Mermaid

المركز السابع في القائمة كان من نصيب فيلم The Little Mermaid محققا إيرادات وصلت الي 569,626,289  دولار، يدور فيلم The Little Mermaid حول أرييل أصغر بنات الملك تريتون، حورية بحر جميلة ومفعمة بالحيوية، التي تحب المغامرة شوقًا لمعرفة المزيد عن العالم وراء البحر، ولكن مع زيارة أرييل السطح تسقط في حب الأمير إريك المحطم، ومن هنا قررت عقد صفقة مع ساحرة البحر الشريرة، أورسولا، لتجربة الحياة على الأرض.

ويقوم ببطولة فيلم The Little Mermaid كل من هالي بيلي، جونا هاور كينج، ميليسا مكارثي، خافيير بارديم، جود أكووديكي، نوما دوميزويني، كاجسا محمد، لورينا أندريا، ديفد ديجز، يعقوب ترمبلاي، أوكوافينا، والعمل من إخراج روب مارشال، الذى شارك في الكتابة مع ديفيد ماجي، جون ديلوكا، هانز كريستيان اندرسن، رون كليمنتس، جون ماسكير.

Mission Impossible
Mission Impossible

وفي المركز الثامن جاء فيلم " Mission: Impossible - Dead Reckoning Part One" بإيرادات  567,535,383  دولار، تدور أحداث الجزء الأول MISSION: IMPOSSIBLE - DEAD RECKONING حول إيثان هانت (توم كروز) الذي ينطلق هو وفريقه في مهمة مليئة بالمخاطر لإنقاذ البشرية من سلاح مرعب جديد قبل أن يتم الاستيلاء عليه من قبل الأشخاص الخطأ.

في هذه المهمة عليه أن يتخذ القرار الصعب بالاختيار بين أحبائه أو نجاح المهمة، بجانب توم كروز، يعود نجوم من الأجزاء السابقة لتمثيل أدوارهم في الفيلم، بما في ذلك فريقMISSION: IMPOSSIBLE سيمون بيج وفينج رامس وهايلي أتويل، مع ريبيكا فيرجسون، هنري تشيرني، فانيسا كيربي وفريدريك شميدت، تحت قيادة المخرج كريستوفر ماكوري الذي قدم سابقاً فيلمين ضمن السلسلة ويعد هذا فيلمه الرابع مع توم كروز كمخرج، بجانب مشاركته في كتابة السيناريو مع بروس جيل وإريك يندرسن.

Elemental
Elemental

أما المركز التاسع فكان من نصيب Elemental محققا إيرادات وصلت الي 496,176,105 دولار، وتدور أحداث فيلم الأنيميشن Elemental خلال 109 دقائق فقط فى إطار المغامرة والكوميديا بداخل عالم من العناصر المختلفة للحياة وهي الماء والنار والهواء والأرض والتي تحاول التعايش في مدينة عنصرية صاخبة بين سكانها، من خلال قصة شخصين مختلفين وهما "آمبر" الشابة المندفعة والعفوية (النار)، والشاب "ويد" الهادئ والمتماسك (الماء) ويكتشفون العديد من الأمور غير المتوقعة معًا، من خلال علاقتهما الغريبة، كما يكتشفان أن لديهم الكثير من القواسم المشتركة.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ بيتر سون وﺗﺄﻟﻴﻒ بريندا شواي، ويقوم ببطولته صوتيا مامودو آثي، ليه لويس، كاثرين أوهارا، ويندي ماكليندون كوفي، جو بيرا وشيلا أومي، ومن إنتاج والت ديزني بيكشرز واستوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة.

Ant Man
Ant Man

وأخيرا في المركز العاشر يأتى فيلم Ant-Man and the Wasp: Quantumania، محققا 476,071,180  دولار، وفي فيلم Ant-Man and the Wasp: Quantumania يستكشف سكوت لانج (انتمان) وهوب فان دين (واسب) وHope Van Dyne، جنبًا إلى جنب مع دكتور هانك بيم وجانيت فان دين (واسب)، عالم الكم، حيث يتفاعلون مع مخلوقات غريبة ويشرعون في مغامرة تتجاوز حدود أبعد ما يعتقدوا أنه ممكن.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة