عميد كلية الدراسات الاقتصادية: الوضع فى السودان مؤسف وبالغ البؤس

الأحد، 24 ديسمبر 2023 12:53 ص
عميد كلية الدراسات الاقتصادية: الوضع فى السودان مؤسف وبالغ البؤس الدكتور أحمد وهبان عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد وهبان عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، إن الوضع فى السودان استمرارا للوضع التاريخى وكأن السودان والحرب الأهلية ولدتا من رحم واحد، موضحا أن الحرب الأهلية فى السودان بدأت منذ عام 1955 وتاريخ استقلال السودان 1956.
 
وأضاف أحمد وهبان خلال لقائه ببرنامج "فى المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أن السودان عمق الأمن القومى المصرى والشعبين السودانى والمصرى هما رابطة تاريخية ودم لا تنفصل، وما يعنى السودان يهم مصر فى المقام الأول.
 
أكد أحمد وهبان أن الوضع فى السودان بالغ البؤس، والوسطات الدولية لإيقاف الحرب الأهلية القائمة لم تكن على المستوى المطلوب، ولم تتعامل مع الحدث بمستوى جسامته، كما أنه من المؤسف أن الوساطة لم تشر إلى وقف إطلاق النار، ولكن تحدثت عن فكرة حماية المدنيين والإلتزام بالقانون الدولى الإنسانى.
 
ولفت إلى أن الدعم السريع وعبد الفتاح البرهان يزعمان أنهما يسعيان لوحدة السودان والحفاظ على سلامة الأراضى السودانية وعدم تفكيكها، والوضع مؤسف وأخشى أن تتحول السودان لدولة فاشلة ويتم "صوملتها".
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة