حياة كريمة تحقق أحلام أهالى قرية البصراط و17 تابعا بكفر الشيخ.. إقامة مجمع خدمى وآخر زراعى وصرف صحى ومرفق إسعاف وبنية تحتية متميزة.. والمحافظ: 250 قرية شهدت مشروعات متنوعة لتقديم كافة الخدمات.. صور وفيديو

الإثنين، 25 ديسمبر 2023 09:00 م
حياة كريمة تحقق أحلام أهالى قرية البصراط و17 تابعا بكفر الشيخ.. إقامة مجمع خدمى وآخر زراعى وصرف صحى ومرفق إسعاف وبنية تحتية متميزة.. والمحافظ: 250 قرية شهدت مشروعات متنوعة لتقديم كافة الخدمات.. صور وفيديو نقطة اسعاف البصراط بكفر الشيخ
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحولت الحياة بقرية البصراط التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، والتي تم اختيارها للتطوير ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، للنقيض تماما، من قرية و17 تابع محرومة من الصرف الصحي، والخدمات، والبنية التحتية، لقرى وتوابع بها المشروعات الخدمية المتعددة بها.

وشهدت القرية إقامة مجمع خدمي، يضم وحدة تضامن اجتماعي، ومكتب تموين، ومكتب تأمينات، وشهر عقاري، ومكتب بريد، إضافة لمركز تكنولوجي بجواره مجمع للألبان، ومجمع زراعي، إضافة لمرفق إسعاف، وتم توسعة وتطوير  المدارس، وتحسين شبكة  المياه وكذلك صيانة ورفع كفاءة شبكة الكهرباء بالقرية، وجاري مد خط الغاز الطبيعي، ومد خطوط الاتصالات بالنظم الحديثة  بخطوط الفايبر لخدمة التحول الرقمي.

من جانبه، أكد عبد الله محمد عياد، مهندس زراعي، أن قرية البصراط من قرى مركز مطوبس، لها 17 تابعا، يقطنها حوالى 13 ألف نسمة، ولم تشهد أي أعمال تطوير ورفع كفاءة بنيتها التحتية إلا منذ بدء العمل في مشروعات حياة كريمة، حيث تم إقامة العديد من المشروعات الخدمية، ومنها المركز التكنولوجي، والذي يقدم كافة الخدمات بالقرية بدلا من التوجه لمدينة مطوبس والتي تبعد عنا 15 كيلو، أو التوجه لمدينة كفر الشيخ والتي تبعد عنا بـ 70 كيلو، فلا حاجة لنا من مغادرة القرية، لتلقى الخدمات، مؤكداً على اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالريف المصري والقرى وخاصةالقرى النائية، والتي تقع على أطراف المحافظات، مثل قرية معدية مهدي، ومنذ إعلان القرية ضمن المبادرة الرئاسية، أيقن أهلها أن التغيير والتطوير سينالها.

فيما قال محمود سلامة محمد، مدرس، إن إدراج القرية من بين القرى حياة كريمة أمر لم نكن نتوقعه منذ عدة سنوات، مؤكداً أن الدولة من خلال المبادرة الرئاسية، تم إنشاء وحدة صحية تقدم كافة الخدمات، إضافة إلى إقامة مرفق إسعاف، ومجمع خدمات يضم كافة الخدمات التي يحتاجها المواطن، ، وسيتم تمهيد الطرق، لتكتمل  إقامة الخدمات بالقرية.

وقال طارق محمد عبدالوهاب، من أهالي القرية، شهدت القرية  إقامة عدد من المشروعات الخدمية ليشملها التطوير، وسيتم توصيل الغاز الطبيعي، وتم إقامة مجمع خدم، بالإضافة إلى خدمة التحول الرقمي بربط الوحدات والشبكات المركزية واللامركزية، مؤكداً أن مبادرة حياة كريمة أعطت الأمل لأهالي القرية في  حياة كريمة  كانوا محرمون منها، وخففت  عن كاهل المواطنين، وحسنت ظروف معيشتهم، بالإضافة إلى الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ، وتمكينها من الحصول على كل الخدمات الأساسية.

وقالت ريهام محمد أحمد صالح، ممرضة إن قرية البصراط من القرى التي نالت اهتمام الدولة، شهدت إقامة كافة المشروعات المتعددة، وبدون المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لظلت حياة الأهالي بالقرى مهمشة مقارنة بالحياة بالمدن وستظل تعاني من نقص الخدمات، ولكن مبادرة حياة كريمة، غيرت القرية للأفضل، ولن تكون الحياة بها أقل من الحياة بأي مدينة خاصة أن وسائل التكنولوجيا ستصل للقرية وهذا أمر لم يخطر ببال أي مواطن بالقرية.

وأضافت ريهام صالح: لم نكن نصدق أن قريتنا تتغير بها وجه الحياة بإقامة مشروعات خدمية وتحسين مياه الشرب وإقامة الصرف الصحي فلم نعد في حاجة الانتقال للمدن، موجهة الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن مبادرة "حياة كريمة" تستهدف تطوير مركز مطوبس الذى يضم 18 قرية تضم 187 تابعًا، موضحًا أن المركز يعيش به 350 ألف مواطن، ويمثل 10% من إجمالي سكان كفر الشيخ، بتكلفة 6 مليارات جنيه، مشيراً إلى أن مركز مطوبس كان مركزًا للهجرة غير الشرعية، ويعانى بعض المشاكل فى المرافق والأمور التي تمس حياة المواطن بصفة عامة من الخدمات كالبريد والانتقال والتموين، مؤكدًا أن الدولة اهتمت بالمركز خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف نور الدين، أن المبادرة استهدفت جودة الحياة وتطوير الريف المصري، وتطوير المرافق كالمياه والصرف الصحي والكهرباء والغاز، والطرق، موضحًا أنها تؤدى إلى تطوير النظام التعليمي بمركز مطوبس سواء العام أو الفني والمراكز المجاورة.

تمهيد-كوبري-مؤدي-للمجمعات-الخدمية-بقرية-البصراط
تمهيد-كوبري-مؤدي-للمجمعات-الخدمية-بقرية-البصراط

 

جانب-من-الافتات-للاعلان-عن-المبادرة
جانب-من-الافتات-للاعلان-عن-المبادرة

 

لإشادة-بإقامة-مجمع-الخدمات
لإشادة-بإقامة-مجمع-الخدمات

 

لافتات-تبين-كم-وحجم-المشروعات
لافتات-تبين-كم-وحجم-المشروعات

 

مجمع-خدمي-بالبصراط
مجمع-خدمي-بالبصراط

 

مجمع-للألبان-ومجمع-زراعي
مجمع-للألبان-ومجمع-زراعي

 

مرفق-اسعاف-البصراط
مرفق-اسعاف-البصراط

 

أهالي-مطوبس-يشيدون-بإقامة-المشروعات-الخدمية
أهالي-مطوبس-يشيدون-بإقامة-المشروعات-الخدمية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة