حصاد 2023... ليونيل ميسي يتوج بالكرة الذهبية الثامنة بعد مونديال تاريخى

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023 03:00 ص
حصاد 2023... ليونيل ميسي يتوج بالكرة الذهبية الثامنة بعد مونديال تاريخى ليونيل ميسي
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نال الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي القسط الأكبر من وكالات الأنباء العالمية خلال حصاد عام 2023 الكروي، بعدما توج بالكرة الذهبية للمرة الثامنة، وهي الجائزة الفردية الأكثر شهرة فى كرة القدم العالمية، والتي تمنحها سنوياً مجلة "فرانس فوتبول".

ليونيل ميسي
 

وحصد ليونيل ميسي الكرة الذهبية للمرة الثامنة فى مسيرته ليبتعد بصدارة أكثر الفائزين بها بفارق ثلاثة ألقاب عن غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ5 ألقاب، والذي كان غائباً عن لائحة المرشحين الثلاثين فى نسخة عام 2023.

تتويج النجم الأرجنييني بالكرة الذهبية جاء بعدما نجح أخيراً فى قيادة منتخب بلاده إلى الفوز بكأس العالم نهاية 2022 فى قطر، فعندما يذكر اسمك ليونيل ميسي ستجده مرشحا دائما للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، فكيف إذا تزامن السباق على اللقب المرموق مع وضع حد لصيام منتخب التانجو عن إحراز كأس العالم منذ 1986، النتيجة بديهية، حتى وإن كان قد تجاوز الـ35 من عمره، ويدافع عن ألوان إنتر ميامي الأمريكي.

أرقام ميسي
 

وترك ميسي بصمته في كأس العالم الأخيرة بتسجيله سبعة أهداف، بينها ثنائية في المباراة النهائية ضد فرنسا، مع ثلاث تمريرات حاسمة، وجائزة أفضل لاعب في العرس العالمي، بالإضافة إلى لقب بطل الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان.

وكان البرغوث الأرجنتيني مرشحاً لنيل الجائزة، رغم رحيله إلى إنتر ميامي، مستفيداً من التعديل الأخير في منحها، والذي بات يعتمد الآن على سِجل اللاعب خلال الموسم الماضي، وليس على مدار السنة التقويمية.

ميسي يتفوق على هالاند ومبابي
 

وحسم تتويج ميسي بالكأس العالمية الأفضل في مسيرته المذهلة، التفوق على منافسيه النجم النرويجي إرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي، الفرنسي كيليان مبابي وصيف مونديال قطر وهدّافه نجم باريس سان جيرمان ، اللذين حلّا خلفه توالياً في التصويت على الجائزة.

ميسي الأكثر تتويجًا بالكرة الذهبية
 

وتصدر ليونيل ميسى، قائمة اللاعبين الأكثر تتويجًا بجائزة الكرة الذهبية على مر التاريخ برصيد 8 مرات خلال مسيرته الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات، وذلك أعوام: 2009، 2010، 2011، 2012، 2015، 2019، 2021 و 2023. 

تأتي قائمة الأكثر تتويجا بالكرة الذهبية عبر تاريخها، على النحو التالي: 

1- ليونيل ميسي- 8 مرات 

2- كريستيانو رونالدو- 5 مرات 

3-بلاتيني  -  3 مرات 

4-فان باستن-  3 مرات 

5-بيكنباور - مرتين 

6- البرازيلى رونالدو- مرتين

7-دي ستيفانو -  مرتين 

8-كيجان -   مرتين 

9-رومينيجه-  مرتين 

F9uA_QoWMAARzKD
قائمة الاكثر تتويجا بالكرة الذهبية 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة