أستاذ علوم سياسية لإكسترا نيوز: لمصر جهود كبيرة فى دعم القضية الفلسطينية

الخميس، 28 ديسمبر 2023 08:00 ص
أستاذ علوم سياسية لإكسترا نيوز: لمصر جهود كبيرة فى دعم القضية الفلسطينية مداخلة الدكتور إكرام بدر الدين أستاذ العلوم السياسية
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الدكتور إكرام بدر الدين أستاذ العلوم السياسية، حول أهداف القمة المصرية الأردنية بشأن القضايا الإقليمية، قائلا: "ننظر إلى اللقاء فى إطار العلاقات الوثيقة التى تربط بين مصر والأردن، والقواسم المشتركة التى تربط الدولتين وخاصة فيما يتعلق بالأمن القومى".

وأضاف إكرام بدر الدين خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن الدبلوماسية المصرية نشطة فى سنواتها الأخيرة، والبعد العربى فى السياسة الخارجية المصرية محور هام فى هذه السياسة، لافتا إلى أن الهدف من هذا اللقاء هو تنسيق المواقف والتوافق على وجهات نظر مشتركة فيما يتعلق بأمن البحر الأحمر.

تابع إكرام بدر الدين، التطورات التى حدثت مؤخرا فى البحر الأحمر يمكن النظر إليها فى إطار التداعيات التى حدثت نتيجة للعدوان الوحشى التى تقوم به إسرائيل على غزة، ولابد من معالجة المشكلة الأساسية حتى لا تحدث هذه التداعيات، وأتوقع أن المجتمع الدولى إذا شعر بخطورة الموقف ربما تتغير نظرته إلى العدوان الإسرائيلى الوحشى على غزة.

وأكد إكرام بدر الدين، أن لمصر جهود كبيرة ومقدرة فى دعم القضية الفلسطينية، كما أن لمصر والأردن علاقات مع طرفى النزاع إسرائيل وفلسطين، وبالتالى كل ما يحدث من تداعيات فى الشأن الفلسطينى تهتم به مصر والأردن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة