العالم هذا المساء.. إسرائيل تعترف بمقتل أكثر من 500 ضابط وجندى منذ طوفان الأقصى.. العثور على طائرة بابلو اسكوبار غارقة بجزر البهاما بعد 30 عاما على وفاته.. تسرب نفطى ببحيرة ماراكايبو الفنزويلية.. فيديو وصور

الخميس، 28 ديسمبر 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. إسرائيل تعترف بمقتل أكثر من 500 ضابط وجندى منذ طوفان الأقصى.. العثور على طائرة بابلو اسكوبار غارقة بجزر البهاما بعد 30 عاما على وفاته.. تسرب نفطى ببحيرة ماراكايبو الفنزويلية.. فيديو وصور العالم هذا المساء
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

إسرائيل تعترف بمقتل أكثر من 500 ضابط وجندي منذ طوفان الأقصى

 
أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الخميس مقتل ضابطين وجندي في معارك قطاع غزة، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي المعلن لقتلاه إلى 501 منذ طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي.
 
وقال الجيش إن العسكريين الثلاثة قُتلوا الليلة الماضية في معارك وسط قطاع غزة وجنوبه، في حين أصيب 3 آخرون بجروح خطيرة.
 
1
 إصابات فى جنود الاحتلال
 
 
ونشر الجيش الإسرائيلي خلال الساعات الـ48 الماضية أسماء 11 قتيلا من ضباطه وجنوده، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي إلى 173 قتيلا منذ بدء هجومه البري على غزة في 27 أكتوبر الماضي.
 
وفي الأثناء، استقبل مستشفى سوروكا في بئر السبع ومستشفى هداسا في القدس 20 عسكريا من جرحى الجيش الإسرائيلي الذين سقطوا في غزة خلال اليومين الماضيين.
 
كما أعلن مستشفى هداسا في القدس عن استقبال 8 جنود مصابين خلال الـ48 ساعة الأخيرة نُقلوا من غزة بمروحيات عسكرية.
 

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 21320 شهيدا

ارتفعت حصيلة قتلى القصف والهجمات الإسرائيلية على غزة إلى 21,320 شخصا، في اليوم الثالث والثمانين لنشوب الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في مؤتمر صحفي متلفز "ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 21320 شهيدا 55603 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

غزة

وأضاف القدرة أن 210 فلسطينيين قتلوا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

العثور على طائرة بابلو اسكوبار غارقة بجزر البهاما بعد 30 عاما على وفاته

بعد مرور 30 ​​عاماً على وفاته، لا تزال حياة بابلو إسكوبار تثير الجدل  لدى عدد كبير من الأشخاص الذين عرفوا المسلسلات والأفلام والإنتاجات التي تم إنتاجها عن أكثر تجار المخدرات المطلوبين في تاريخ كولومبيا، إضافة إلى استمرار الكشف عن أشياء لم يتم نشرها فى وقت سابق ، بالإضافة الى وجود حقائق غير معروفة عنه.

اسكوبار
اسكوبار

وأشارت صحيفة انفوباى الأرجنتينية إلى أنه تم العثور على بقايا من طائرة اسكوبار غارقة في جزر البهاما ، وهي طائرة من طراز كيرتس سي-46، والتي كانت في الثمانينات من أكبر الطائرات في العالم، وتتمتع بالقدرة على نقل كميات كبيرة من البضائع، التي استخدمها تجار المخدرات الكولومبيون لتهريب شحنات المخدرات إلى الولايات المتحدة.

وانتهى الأمر بهذه الطائرة في البحر الكاريبي بعد أن فشلت في الهبوط في نورمان كاي، وهي جزيرة في جزر البهاما كانت مملوكة لكارلوس ليدر، أحد شركاء إسكوبار في كارتل ميديلين.

بسبب الاعتراف الدولي بجرائم بابلو إسكوبار، فقد منع آلاف الزوار من السفر إلى جزر البهاما للبحث عن  طائرة اسكوبار،  مع أنه لم تؤكد أي جهة وجود هذه الطائرة في هذه المنطقة.

غواصة بابلو اسكوبار
الغوص بالقرب من الحطام

وبهذه الطريقة، غاص المصور الأمريكى كين كيفر في البحر الكاريبي، ونشر على مواقع التواصل الاجتماعي بعض الصور لما كانت عليه رحلة زيارة طائرة ملك الكوكايين.

وقال كيفر "تحطمت الطائرة أثناء صفقة مخدرات لبابلو إسكوبار ، وكان من الرائع أن نرى وأن نكون قريبين من جزء من التاريخ الذي أصبح الآن أيضًا موطنًا للحياة البحرية.

ويقال إنه بين عامي 1978 و1982، كان ليدر هو الشخص المسؤول عن هذه الجزيرة فى جزر البهاما، بينما استخدم إسكوبار هذا المكان لجمع ثروة جعلته أحد أغنى الأشخاص في العالم.

غواصة تحت الماء
طائرة اسكوبار تحت الماء

تسرب نفطى ببحيرة ماراكايبو الفنزويلية واستخراج 135 ألف طن نفايات.. فيديو

في نورمان كاي كان هناك مهبط طائرات يزيد طوله عن كيلومتر واحد، والعديد من أجهزة الرادار للكشف عن الطائرات الغريبة، وكان لعدة سنوات مكانًا خارجًا عن القانون.

قالت صحيفة "ايه سى ان" الفنزويلية إنه تم استخراج ما يقرب من 135 الف طن من النفايات من بحيرة ماراكايبو من قبل الحكومة الوطنية، وذلك بعد تسرب نفطى أدى الى تلوث السواحل في فنزويلا.

تسرب نفطى فى فنزويلا
تسرب نفطى فى فنزويلا

وأشار نائب رئيس الأشغال العمومية والخدمات نيستور ريفيرول، عبر إنستجرام، إلى أن هذه النفايات، عندما أطلقت الحكومة مخطط صرف صحي لمصب النهر، متأثرا بتجمع النفايات وانتشار بكتيريا تسمى فيردين و التسربات النفطية المتكررة من شركة بديفسا PDVSA المملوكة للدولة.

وبالإضافة إلى القمامة المستخرجة، استبدلت السلطة التنفيذية 400 كيلومتر من الأنابيب المغمورة في هذه المياه - التابعة لشركة النفط الوطنية الفنزويلية - بأخرى أكثر مرونة "لتجنب الإنسكابات والتسربات في هذا الخزان المهم للمياه العذبة في البلاد.

وأكد ريفيرول أن هذه الإنجازات هي "مجرد بداية" للخطة التي تهدف إلى استبدال 700 كيلومتر من الأنابيب، لمنع البحيرة من الظهور باللون الأخضر والأسود واستعادة لونها الأزرق، وكذلك الإشراف على جميع الشركات التي تعمل في هذه المياه.

تسرب نفطى
تسرب نفطى

وفي هذا الصدد، أوضح الصياد خوسيه لوزاردو (50 عاما) ،أن هناك شواطئ تدمرت بشكل كامل ، حيث البحيرة تعرضت لتلوث كبير مما أثر على الأسماك التي تعرضت للنفوق بسبب النفط.

وعلى نحو مماثل، بدأ العاملون في القطاع العام والمتطوعون في تنظيف ما مجموعه 600 شاطئ متضرر من التلوث، وبعضها الآن مناسب للاستخدام من قبل السكان المحليين.

ورغم إصرار السلطة التنفيذية على أن البحيرة في "حالة ممتازة"، يرى خبراء البيئة والسكان أن هناك "حالة طارئة" يجب الاستمرار في معالجتها للتخفيف من التأثير السلبي على اقتصاد البحيرة والحد من انتشار الأمراض المرتبطة بالتلوث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة