حصاد 2023 بقطاع الصحة فى بنى سويف.. افتتاح مستشفى إهناسيا التخصصى على مساحة 16 ألف متر.. حياة كريمة تنفذ 14 نقطة إسعاف و42 وحدة صحية.. ووكيل وزارة الصحة: 100 مليون صحة وفرت الكشف والعلاج بالمجان.. صور

الخميس، 28 ديسمبر 2023 09:00 م
حصاد 2023 بقطاع الصحة فى بنى سويف.. افتتاح مستشفى إهناسيا التخصصى على مساحة 16 ألف متر.. حياة كريمة تنفذ 14 نقطة إسعاف و42 وحدة صحية.. ووكيل وزارة الصحة: 100 مليون صحة وفرت الكشف والعلاج بالمجان.. صور الأقسام الداخلية للمستشفى
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة بنى سويف، طفرة كبيرة فى مجال الصحة خلال العام 2023، حيث تنوعت الإنجازات التى تحققت ما بين إنشاء مستشفيات، بالإضافة إلى تنفيذ وحدات صحية ونقاط إسعاف ضمن مبادرة حياة كريمة، كذلك الحملات القومية 100 مليون صحة والتى استهدفت كافة قرى المحافظة.

ونجحت المبادرة الرئاسية، حياة كريمة تنفيذ العديد من المشروعات فى المجال الطبى، تنوعت ما بين إنشاء وحدات طب الأسرة بنظام التأمين الصحى الشامل، بالإضافة إلى إنشاء وحدات إسعاف تخدم أهالى 66 قرية ويبلغ عدد المستفيدين 838 ألف نسمة.

وقال الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف أن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، شهدت تنفيذ 14 نقطة إسعاف تضم 28 سيارة إسعاف، منها 5 مشروعات إحلال وتجديد و4 مشروعات رفع كفاءة، مشيراً إلى أنه يتم اختيار أماكن معينة لإنشاء نقط إسعاف تخدم حوالى من 200 لـ 300 ألف نسمة، ويتم التنسيق على أعلى مستوى لاختيار الأماكن الحيوية، حيث يتم خدمة المواطنين على كل 5 كيلو.

وأضاف الدكتور محمد هانى لـ اليوم السابع، أن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة يجرى العمل بها فى 48 وحدة صحية داخل قرى مركزى ببا وناصر، مشيراً إلى أن الوحدات الصحية يتم إنشائها طبقا لمعايير التأمين الصحى الشامل.

وشهدت محافظة بنى سويف فى عام 2023، افتتاح الرئيس السيسى لمستشفى إهناسيا التخصصى خلال زيارته لبنى سويف، والتى تكلف إنشاؤها أكثر من 262 مليون جنيه للمبانى فقط، بالإضافة إلى التجهيزات الطبية المختلفة.

وقال الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف، إن المستشفى يقع على مساحة 16 ألفا و800 متر مستغل منها 6 آلاف و600 متر، مشيراً إلى أن المستشفى تضم 6 مبان، منها المبنى الرئيسى الذى يتكون من 3 أدوار.

وأضاف الدكتور محمد يوسف، أن المبنى الرئيسى يضم الدور الأرضى والذى يحتوى على عيادات خارجية واستقبال طوارئ وأشعة، والدور الثانى يضم وحدة غسيل كلوى فضلا عن قسم النساء والتوليد والحضانات والأطفال ومعمل، مشيرا إلى أن الدور الثالث يحتوى على الاقسام الداخلية ويضم 70 سريرا و5 غرف عمليات كبرى.

وأكد الدكتور محمد يوسف لـ اليوم السابع أن إجمالى أسرّة المستشفى نحو 174 سريرا منهم 38 سرير غسيل كلوى، و18 سرير رعاية.

وفى سياق متصل، شهدت محافظة بنى سويف تنفيذ العمل فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ومبادرة القضاء على قوائم الانتظار فى العمليات الكبرى، كذلك مبادرة تنظيم الأسرة والكشف عن الفيروسات الكبدية إلى جانب الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى والمراض الوراثية لدى المولودين.

وقال الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف، إن مبادرة 100 مليون صحة نجحت فى للقضاء على العديد من الأمراض أهمها فيروس سى.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة