وزير التنمية الاجتماعية الفلسطينى: آلاف الجثث لا تزال تحت الأنقاض

الخميس، 28 ديسمبر 2023 10:20 م
وزير التنمية الاجتماعية الفلسطينى: آلاف الجثث لا تزال تحت الأنقاض الحرب في غزة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد مجدلاني، وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، إن أغلب الإحصائيات التي تخرج بشأن الضحايا والشهداء في قطاع غزة مجرد تقديرات ولا تعكس حقيقة الواقع، لأن الأمور متغيرة بسرعة كبيرة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع.

 

أضاف مجدلاني، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، عبر قناة dmc، أن هناك آلاف من الجثث لا تزال تحت الأنقاض كما أن هناك أرقام كبيرة للجرحى والنازحين، مردفا: "لدينا تقديرات أولية فيما يتصل ببعض الحالات، وانتقل إلى رفح حوالي 150 ألف فلسطيني في الوقت الذي لا يتجاوز عدد سكان رفح 200 ألف شخص، في وقت يمنع فيه الاحتلال الإسرائيلي الصليب الأحمر من الحصول على بيانات المعتقلين في سجونه".

 

وتابع مجدلاني: "الوضع الإنساني في غزة صعب بعد انهيار القطاع الصحي، والأزمة الغذائية كبيرة، وعدد الشاحنات لا يتجاوز 20% فيما كان يدخل في الأيام الاعتيادية والمشهد الآن أن شوارع رفح مليئة بخيام النازحين، بالتالي الظروف الآن صعبة والاحتياج ليس فقط للمواد الغذائية والطبية وغيرها، لكن أصبح أكثر للإيواء".

 

وأشار إلى أن الوضع في الضفة الغربية يزداد سوءً، وهناك تمركز من قوات الاحتلال لإعادة احتلال الضفة، كما أن ميليشيات المستوطنات ينتشروا على الشوارع، ووصل عدد الشهداء في الضفة إلى 314 شهيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة