العالم هذا المساء..21507 شهداء و55915 جريحا جراء العدوان على غزة.. أمواج عاتية تضرب سواحل كاليفورنيا الأمريكية.. الكويت تطبق "الدوام الجزئى" بديلا عن العمالة من الخارج.. والإمارات توقف استخدام أكياس البلاستيك

الجمعة، 29 ديسمبر 2023 10:01 م
العالم هذا المساء..21507 شهداء و55915 جريحا جراء العدوان على غزة.. أمواج عاتية تضرب سواحل كاليفورنيا الأمريكية.. الكويت تطبق "الدوام الجزئى" بديلا عن العمالة من الخارج.. والإمارات توقف استخدام أكياس البلاستيك العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

الصحة الفلسطينية: 21507 شهيدا و55915 جريحا جراء العدوان على غزة منذ 7 أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية سقوط 21507 شهداء و55915 جريحا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر حتى الآن، كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 502 ضابط وجندى في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر منهم 168 خلال العملية البرية في غزة.
 
غزة
 
وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.
 
ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.
 
وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.

أمواج عاتية تضرب سواحل كاليفورنيا الأمريكية وتصيب العشرات.. فيديو

ضربت الأمواج العاتية سواح ولاية كاليفورنيا الأمريكية، مما أدى إلى إصابة عشرات الأشخاص، اليوم الجمعة، بحسب ما نشرت سائل إعلام أمريكية.

وتسببت الأمواج التي يبلغ ارتفاعها 30 قدمًا، في غلق الشواطئ، مما أدى إلى إطلاق تحذيرات صارمة، مثل تحذير من قسم منطقة الخليج التابع لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية: "المحيط ليس صديقك اليوم".

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن التحذيرات من ارتفاع الأمواج ما زالت سارية حتى وقت مبكر من يوم الجمعة، ومن المحتمل أن يتجاوز ارتفاع الأمواج 40 قدمًا.

وكانت الاضطرابات الساحلية ناجمة عن سلسلة من العواصف مع رياح بقوة الإعصار تهب فوق المحيط الهادئ، مما دفع أمواجًا كبيرة نحو الولاية.

وأضافت خدمة الأرصاد الجوية: “ابتعد عن الصخور والأرصفة البحرية والأرصفة البحرية وغيرها من البنية التحتية المطلة على الماء”. "لا تدير ظهرك للمحيط أبدًا!"

الكويت تطبق "الدوام الجزئى" بديلاً عن العمالة من الخارج بداية من الإثنين المقبل

في إطار خطة تعديل التركيبة السكانية  في الكويت والحد من استقدام العمالة من الخارج، وتحقيق الاستفادة القصوى من الأيدي العاملة الماهرة المتواجدة في الكويت، قرر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد السماح بالعمل الجزئي "لدى الغير" للعاملين في القطاع الخاص. وفق "القبس" .
 
الكويت
 
وأوضحت الهيئة العامة للقوى العاملة أن هذا القرار الذي يطبق اعتباراً من الإثنين المقبل الموافق أول يناير 2024، سيسهم في استثمار قوة احتياجات السوق الكويتي، وسيكون العمل الجزئي بموافقة صاحب العمل الأصلي، وبحد أقصى 4 ساعات يومياً، ويستثنى من هذا الحد قطاع المقاولات.
 
كما وجه الخالد الهيئة العامة للقوى العاملة بالسماح لأصحاب العمل بالإذن لمجموعة من موظفيهم للعمل عن بعد، وذلك للمهن التي يستطيع العاملون فيها إنجاز المهام من دون الحاجة إلى التواجد في مقر العمل، وفقاً لضوابط تضعها الهيئة لضمان حقوق أصحاب العمل والعاملين.
 
وأكد مسئولون فى الكويت، وفق الصحيفة ، أن السماح بالعمل الجزئي سيحقق الكثير من الفوائد أبرزها تنظيم سوق العمل، وتلبية احتياجات الكثير من قطاعات الأعمال ورفدها بعمالة ماهرة.
 
وأن القرار يخدم خطة الدولة في تعديل التركيبة السكانية، ومحاربة تجارة الإقامات، والقضاء على العمالة الهامشية، والتي ستصبح قريباً «من الماضي»، فلن يتواجد في البلاد سوى العمالة الماهرة المنتجة، و هذا القرار سيستفيد منه أصحاب الأعمال ويحسن بيئة العمل، كما يخدم أكثر من 500 ألف عامل في القطاع الخاص، وسيصبح بإمكانهم العمل الجزئي بعد موافقة أصحاب الأعمال الأصليين.
 

الإمارات: توقف استخدام أكياس البلاستيك بمنافذ البيع من يناير 2024

 
أكدت منافذ البيع فى الإمارات أنها ستوقف كلياً طرح واستخدام أكياس التسوق البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، اعتباراً من الإثنين المقبل الموافق الأول من يناير 2024، تماشياً مع قرار حظر الأكياس البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة في أرجاء الدولة مع بداية عام 2024. وفق "الإمارات اليوم " .
 
وأوضحت منافذ البيع أنها استعدت لتطبيق القرار عبر توفير مجموعة أكياس قابلة لإعادة الاستخدام، تتميز بتنوع الأحجام والأسعار.
 
 
أكياس بلاستيك
أكياس بلاستيك
 
وأكدت المتاجر الكبرى أنها ستوقف كلياً استخدام الأكياس البلاستيكية، بحلول يوم الإثنين المقبل الأول من يناير 2024، تماشياً مع قرار الدولة بحظر الأكياس البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة في الأسواق مع بداية عام 2024.
 
و تقدم المتاجر بالمقابل مجموعة واسعة من الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام بأسعار معقولة ومناسبة لجميع الميزانيات، للتخفيف من الاستهلاك المفرط للبلاستيك، مع ضمان قيمة طويلة الأجل، كما تشجع المستهلكين على إحضار حقائب التسوق الخاصة بهم من المنزل.
 
وأكدت متاجر الإمارات الكبرى  حرصها على تقديم العديد من البدائل الصديقة للبيئة، والحرص على رفع الوعي لدى المتعاملين للتخلي عن الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام.
 
مؤكدين أن هذه الخطوة تتوافق مع الرؤية الشاملة بتحقيق مستقبل أكثر استدامة، ومع هدف الشركة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2040».
 

مياه نهر الدانوب تغمر شوارع العاصمة المجرية بودابست.. صور

فاض نهر الدانوب في شوارع المجر، وغمرت المياه الطرق المحيطة بالنهر في العاصمة بودابست، وسط تحذيرات من وصول الفيضانات إلى نحو 1200 كلم في البلد الأوروبي.

وتوقعت المديرية العامة لإدارة المياه في المجر، وصول مستوى المياه في العاصمة إلى ذروتها 700 سنتيمتر، بحسب "ا ف ب".

وقالت المديرية العامة لإدارة المياه، إن بعض الأنهار الصغيرة في الجهة الغربية من البلاد، بدأت بالفعل في العودة إلى مجاريها، فيما يُتوقع انخفاض مستوى مياه نهر الدانوب ببطء فقط.

ويصنف نهر الدانوب على أنه ثاني أطول نهر في أوروبا، ويتدفق نهر الدانوب العظيم عبر ما لا يقل عن 10 دول: ألمانيا والنمسا وسلوفاكيا والمجر وكرواتيا وصربيا ورومانيا وبلغاريا ومولدوفا وأوكرانيا.

 

مجريون فى شوارع
مجريون فى شوارع

 

شوارع المجر
شوارع المجر

 

فيضان نهر الدانوب
فيضان نهر الدانوب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة