نابولى يستضيف مونزا بحثًا عن الانتصارات فى الدورى الإيطالى

الجمعة، 29 ديسمبر 2023 07:00 ص
نابولى يستضيف مونزا بحثًا عن الانتصارات فى الدورى الإيطالى نابولي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق نابولي نظيره مونزا في تمام السابعة والنصف من مساء اليوم الجمعة على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" ضمن منافسات الجولة 18 من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2023-24.

نابولي ضد مونزا

ويسعى نابولي، حامل لقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، إلى التعافي من الخسارة الأخيرة أمام مضيفه روما التي انتهت بفوز الأخير بثنائية نظيفة.

بينما يأمل نادي مونزا تعويض ما فاته بعدما خسر في الجولتين الماضيتين أمام ناديي ميلان وفيورنتينا على التوالي ووقف نزيف النقاط ببطولة الدوري الإيطالي.

ترتيب الدوري الإيطالي

ويتواجد فريق نابولي في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 27 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 3 وخسارة 6 مواجهات وتسجيل 28 هدفًا وتلقي 21.

بينما يحل فريق مونزا في المركز الـ11 بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 21 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 6 وخسارة مثلهم وتسجيل 16 هدفًا وتلقي 18.

ويتفوق نادي نابولي في القيمة التسويقية بواقع 534 مليون يورو، مقابل 110 لفريق مونزا حديث العهد في الدوري الإيطالي ويحتل النجم النيجيري فيكتور أوسيمين قائمة أغلى اللاعبين في المباراة بقيمة تصل الى 110 مليون يورو.

تاريخ مواجهات نابولي ضد مونزا

تاريخيًا التقى فريقا نابولي ضد مونزا في 14 مباراة قبل مباراة اليوم استطاع فيها نادي الجنوب من الفوز في 6 لقاءات والتعادل في 5 وخسارة 3 مواجهات.

وسجل نادي نابولي 28 هدفًا مقابل 19 لصالح مونزا بينما يتصدر كين قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 3 أهداف بفارق هدف واحد عن كفاراتسخيليا.

وعلى الصعيد الفردي يسعى النجم النيجيري فيكتور أوسيمين الى تحقيق أول انتصار بعد تجديد تعاقده مع النادي عقب الخسارة في المباراة الماضية أمام روما.

وساهم فيكتور أوسيمين هذا الموسم في 10 أهداف مع فريق الجنوب حيث شارك المهاجم النيجيري فى 17 مباراة بجميع المسابقات بمعدل دقائق لعب 1229 دقيقة، سجل خلالها 8 أهداف وصنع هدفين .

قرر مسئولو نابولي الإيطالي، بشكل رسمي، مكافأة النيجيري فيكتور أوسيمين بتجديد عقده حتى يونيو 2026، بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2023، ولما قدمه مع البارتينوبي الموسم الماضي 2022-2023.

وساهم أوسيمين فى تتويج نابولي بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، وللمرة الأولى منذ 33 عامًا وحصل على لقب هداف الكالتشيو.

وقام نابولي بضم الدولي النيجيري فيكتور أوسيمين من ليل الفرنسي في صيف 2020 بصفقة وصلت قيمتها 60 مليون يورو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة