هنا عباقرة المستقبل.. طلاب "ستيم": فخورون بالجوائز ورفع علم مصر عالميا.. ويؤكدون لـ"مصر تستطيع": لا نعرف الدروس الخصوصية والمدرسة تنمى مهاراتنا.. والحكومة تحقق أحلام الطلاب وتنهى مشكلة اللاب توب والأجهزة

الجمعة، 29 ديسمبر 2023 10:50 م
هنا عباقرة المستقبل.. طلاب "ستيم": فخورون بالجوائز ورفع علم مصر عالميا.. ويؤكدون لـ"مصر تستطيع": لا نعرف الدروس الخصوصية والمدرسة تنمى مهاراتنا.. والحكومة تحقق أحلام الطلاب وتنهى مشكلة اللاب توب والأجهزة مدارس ستيم
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج "مصر تستطيع"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد فايق والمذاع على قناة دى إم سى، الضوء على طلبة "ستيم أكتوبر"، للمتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، والتقى أحمد فايق بمجموعة من الطلاب الذين قالوا: نتعلم مهارات التواصل والتى لم توجد فى مدارس كثيرة، وشاركنا فى مسابقات عالمية، والأول على أفريقيا، وحصلنا على المركز الأول على العالم وتفوقنا على 300 فريق شاركوا فى المسابقة.

 

وعبر الطلاب عن سعادتهم بالفوز فى هذه المسابقات مؤكدين: إحساس جميل لما رفعنا على بلدنا وسط بلاد العالم وهو فخر ما بعده فخر، مشيرين إلى أن نظام المدرسة هو الاستيقاظ فى السادسة صباحا والسعى والكفاح.

 

وأكد طلاب ستيم أكتوبر، أن الطلاب هنا لا يعرفون الدروس الخصوصية، وأى شيء يحدث فى المدرسة نساند بعض، وهنا توجد جميع المجالات من احتفالات ولعب وترفيه ودراسة.

 

وأضاف الطلاب خلال لقاء ببرنامج "مصر تستطيع"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد فايق، أن المدرسة تنمى لدينا جميع المهارات، فضلاً عن الحرية داخل المدرسة ولم يجبرنا أحد على أى شيء.

 

وقال الإعلامى أحمد فايق، هنا عباقرة المستقبل ونوابغ الحاضر، من حققوا لمصر المراكز الأولى فى كبرى المسابقات العالمية، وحملوا الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

 

وأضاف أحمد فايق، خلال البرنامج أن طلاب مدارس "ستيم أكتوبر" للمتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا حصلوا وهم فى المرحلة الثانوية على منح دراسية بمشروعات صنفت فى تقديرات أكبر الجامعات الأجنبية بأنها الأفضل.

 

ووصف الإعلامى أحمد فايق الحلقة بأنها تقدم الاحتياطى الاستراتيجى من العقول المصرية، ولفت إلى أنه سيعرض مشكلاتهم مع وعد بحلها، سواء فى الأجهزة التى لم يتم تحديثها، أو المقاعد المخصصة لهم فى تنسيق الجامعات الحكومية.

 

وقالت إحدى معلمات مدارس "ستيم أكتوبر"، أن الطلاب يأتون للمدرسة وهم متفوقون وذلك قبل دخولهم المدرسة، وهى تقبل من جميع المدارس، والتفوق فى الرياضة والعلوم والإنجليزية شرط الالتحاق بالمدرسة، مؤكدة، نعامل الطلاب وكأنهم أبناؤنا.

 

وأكد الطلاب: حصلنا على ميداليات برونز وفضة، فى مسابقات عالمية وسنحصل على الذهبية بإذن الله العام المقبل، مؤكدا أن البيئة تقدم لنا كل الوسائل المعرفية.

 

تابع الطلاب، نظام المدرسة الداخلى قربنا كثيرا من أهلنا، وعرفنا أن العيش بعيدا عنهم ليس له قيمة، كما أن المدرسة معتمدة على أن الكل ينقل خبراته للآخر وهى أجيال بتسلم بعض، والكل اخوات، والطلاب على كفاءة كبيرة.

 

ولفت أحد المعلمين إلى أن الطلاب لديهم حماس والعمل بها جماعى، والطلاب لديهم رغبات كثيرة ويحمسونا للعمل وحب التعامل معهم، حيث أشار أحد الطلاب إلى أنهم حصلوا على الميدالية الذهبية عالميا فى الأى سى.

 

وعبر طلاب مدارس "ستيم أكتوبر"، عن سعادتهم والتواجد داخل المدرسة، وقال عبد الله أحد الطلاب: حصلت على أفضل مقال نقدى عن المرأة فى جامعة هارفارد الأمريكية.

 

وأضاف أحد الطلاب، تحمسنا فى البداية الأمر على معرفة البيئة الجديدة والنظام الجديد داخل المدرسة، وساعدنا المعلمون فى ذلك، مؤكدا أن هذه المدرسة تعمل على تحسين العلم والمعرفة لدينا وهى من اختيارنا. 

 

وأجرى الإعلامى أحمد فايق جولة داخل مدارس المتفوقين فى أكتوبر، حيث ترفع شعار "مصر فوق.. مصر تستطيع"، حيث إنها تعد مصنع الجمال ومخزون العلم.

 

وقال فايق: "خير بلدنا اللى طرح فى ولادنا دهب وفضة وبرونز كمان.. هتلاقوا هنا فى مدارس "ستيم" فى أكتوبر.. فى الفيزياء كعبهم عالى ومن أيام قليلة وعلى أرض روسيا قصاد أمريكا والصين و20 دولة كمان اخدوا الميدالية البرونزية فى الفيزياء العالمية.. حيث فاز طالب بالمدرسة.. وفى مواجهة جديدة فى مسابقة عالمية جديدة قصاد البرازيل وخاض 3 من الطلاب بالمدرسة وحصلوا على ميدالية فضية وبرونزية.. وكذلك الحصول على ميدالية فى مسابقة عالمية فى الكيمياء.. وحصلوا أيضا على جوائز من جامعات عالمية والتحدى العالمى للشباب فى ألمانيا بمشاركة 98 دولة وحصلوا على 8 ميداليات وحصل أحد الطلاب على الميدالية الذهبية فى علوم الفضاء". 

 

وتحدث الإعلامى أحمد فايق مع المدرسين وإدارة المدرسة عن العلاقة الأسرية التى تربطهم بالطلبة، وكيف تجاوز الطلبة أحاسيس الأسرة وارتبطوا ببعضهم البعض فى المدرسة الداخلية، ويومياتهم فى المعيشة والحياة، وكيف يقضون وقت فراغهم.

 

ورصد الإعلامى أحمد فايق، نظام المدارس لحصد التفوق، بداية من الاستيقاظ فى السادسة صباحا والالتزام الكامل داخل أماكن الإقامة بالمدرسة ثم طابور الصباح وتقديم تحية العلم بهمة ونشاط بمشاركة جميع فى المدرسة. 

 

وقال الطالب معتز بالله رمضان طالب بالصف الثالث الثانوى فى مدرسة المتفوقين: "اليوم الدراسى يبدأ فى السادسة صباحا ثم مرور المشرفين علينا ومن ثم تناول وجبة الافطار فى السادسة والنصف وتسجيل الحضور وصولا إلى الطابور الصباحى حيث يبدأ فى السابعة والنصف ويشهد عادة تكريمات لإنجازات الطلاب".

 

وتحدث الطلاب عن بعض التطوير الذى تحتاج إليه المدرسة فى الأجهزة والصيانة وغيرها، مؤكدين على أن المدرسة تهدف إلى تكوين أسر وليس صداقات فقط، وتعلمهم الاعتماد على النفس وإدارة الوقت وغيرها من المزايا فى إطار التأهيل ونظام الدراسة.

 

تابع الطلاب، نظام المدرسة الداخلى قربنا كثيرا من أهلنا، وعرفنا أن العيش بعيدا عنهم ليس له قيمة، كما أن المدرسة معتمدة على أن الكل ينقل خبراته للآخر وهى أجيال بتسلم بعض، والكل اخوات، والطلاب على كفاءة كبيرة.

 

وفى نهاية الحلقة قام الإعلامى أحمد فايق بالتوقيع على سبورة أحد الفصول والتعبير عن سعادته بهذه الزيارة، وتضمن التوقيع جملة :"شرف كبير لأسرة مصر تستطيع التواجد بينكم أهلا بكم فى أحلى بلاد فى الدنيا بلدنا مصر.

 

وفى استجابة سريعة وفورية لما عرضه طلبة ستيم، تطرقوا فيها إلى مشكلة ضعف أجهزة اللاب توب المسَلّمة لهم من قبل المدرسة، وعدم مواكبتها للتطور التكنولوجى الحالى والذى يؤثر سلبا على مشروعاتهم البحثية.

 

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم وجود خطة لتحديث الاجهزة الخاصة بالطلبة وشراء مستلزماتهم التى يحتاجونها وسيتم توفيرها فورا.

 

كما أكد أن مجلس الوزراء سيرعى مؤتمر تعقده وزارة التربية والتعليم يوم 29 يناير عن مدارس ستيم بحضور وزيرى التربية والتعليم والتعليم العالى وممثلى المجلس الأعلى للجامعات لمناقشة كل خطط تطوير مدارس المتفوقين والتوسع فيها، وكذا العمل على حل مشكلاتهم وتلبية احتياجاتهم ومناقشة النسب المخصصة لهم فى تنسيق الجامعات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة