مبابى نجم باريس سان جيرمان يتقدم فى ترتيب هدافى الدورى الفرنسى عبر التاريخ

الأحد، 03 ديسمبر 2023 06:28 م
مبابى نجم باريس سان جيرمان يتقدم فى ترتيب هدافى الدورى الفرنسى عبر التاريخ مبابى
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل كيليان مبابى، نجم باريس سان جيرمان، التقدم فى جدول ترتيب هدافى الدورى الفرنسي عبر التاريخ، بعدما سجل هدفًا فى فوز فريقه بنتيجة 2-0 على لوهافر فى المباراة التي جمعتهما اليوم، ضمن مباريات الجولة 14 من الدورى الفرنسي.

نجم باريس سان جيرمان هداف الدورى الفرنسي

رفع كيليان مبابى رصيده إلى 15 هدفا فى الدورى الفرنسي، على الرغم من مشاركته فى 12 مباراة فقط، ليحافظ على صدارة ترتيب هدافى الدورى الفرنسي بفارق 8 أهداف كاملة عن أكور أدامز مهاجم مونبيلييه صاحب الـ7 أهداف.

وعلى مستوى هدافى الدورى الفرنسي عبر التاريخ، رفع مبابى رصيده إلى 179 هدفاً في المركز التاسع بقائمة أفضل هدافى المسابقة على الإطلاق، على الرغم من أنه لم يتخط سن الـ24 عامًا حتى الآن، بالتساوى مع الأرجنتينى كارلوس بيانكي، والسويدى جونار أندرسون أصحاب نفس الرصيد، ويتصدر الأرجنتينى ديليو أونيس ترتيب الهدافين التاريخيين برصيد 299 هدفًا سجلها بألوان ريمس وموناكو وتولون وتور.

نجم باريس سان جيرمان هداف الدورى الفرنسي
نجم باريس سان جيرمان هداف الدورى الفرنسي

 

باريس سان جيرمان ضد لوهافر

حقق فريق باريس سان جيرمان فوزًا صعبًا على لوهافر بهدفين نظيفين، فى المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب " جول ديشاسو"، ضمن منافسات الجولة الـ 14 من مسابقة الدوري الفرنسي الموسم الجاري 2023-2024.

تلقي باريس سان جيرمان ضربة قوية بعد مرور 10 دقائق من مباراة لوهافر، بعد طرد جيانلويجي دوناروما بشكل مباشر عقب تدخله القوي على مهاجم أصحاب الأرض، ثم يدفع لويس إنريكي مدرب نادي العاصمة الفرنسية ببديله أرناو تيناس وخروج باركولا.

وفي الدقيقة 23، نجح كيليان مبابي فى تسجيل هدف التقدم لصالح فريق باريس سان جيرمان أمام لوهافر بأسيست رائع من الفرنسي عثمان ديمبيلي.

وبالدقيقة 32، سجل النجم الفرنسي كيليان مبابي الهدف الثانى لفريق باريس سان جيرمان أمام لوهافر ولكن تم إلغاؤه بداعى التسلل.

وبالدقيقة 89 من الشوط الثاني، أحرز فيتينيا الهدف الثاني لفريق باريس سان جيرمان أمام لوهافر من تسديدة قوية لتصبح النتيجة 2-0.

بهذه النتيجة، يعزز فريق باريس سان جيرمان صدارته للدوري الفرنسي برصيد 33 نقطة، فيما يتجمد رصيد لوهافر عند النقطة 16 في المركز التاسع.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة