هل حدثت مخالفات فى الدعاية الانتخابية فى تصويت الخارج؟.. الهيئة الوطنية تجيب

الأحد، 03 ديسمبر 2023 02:00 ص
هل حدثت مخالفات فى الدعاية الانتخابية فى تصويت الخارج؟.. الهيئة الوطنية تجيب الهيئة الوطنية للانتخابات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول انتخابات المصريين في الخارج والبيان الهام الذى أصدرته الهيئة الوطنية للانتخابات في اليوم الثانى من التصويت ، حيث ردت فيه الهيئة على ما قالته حملة أحد المرشحين من وجود مخالفة في الدعاية الانتخابية.

واستعرضت التغطية تفاصيل البيان ، حيث قالت الهيئة أنها تابعت ما صدر عن الحملة الرسمية لأحد المرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024 حول قيام بعض الناخبين بحمل صور لأحد المرشحين المنافسين خلال توجههم للإدلاء بأصواتهم بلجان الاقتراع في السفارات والقنصليات.

وقالت الهيئة "وحيث إن الهيئة الوطنية للانتخابات تحرص على متابعة كافة ما يتعلق بمجريات العملية الانتخابية والتدخل إذا لزم الأمر سواء لتذليل أسباب الشكاوى ومن ثم التيسير على الناخبين أو حتى لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للجم أي تصرفات قد تُخل بالضوابط وقواعد المساواة وتكافؤ الفرص بين المرشحين فإنها توضح أن لجنة رصد مخالفات ضوابط الدعاية الانتخابية بالهيئة لم أي شكوى أو مذكرة رسمية من جانب أي من المرشحين أو الوكلاء عنهم تفيد بوجود خروقات تخص الدعاية الانتخابية".

ونوهت الهيئة على أنه فور رصد اللجنة لما نشرته الحملة الرسمية لأحد المرشحين عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي، صدر التوجيه بالتحقيق للوقوف في ما هو منشور، وكذا استيضاح الأمر بشكل مباشر من رؤساء البعثات الدبلوماسية من سفراء وقناصل.

وتبين من التحقيق بشكل قاطع لا لبس فيه، عدم إجراء أي نوع من الدعاية الانتخابية داخل مقار لجان الاقتراع بالسفارات والقنصليات، وعدم حدوث أي عملية توجيه بالتصويت لصالح مرشح دون الآخرين، واقتصار الأمر على بعض المظاهر الاحتفالية للمواطنين المصريين، والتي لم تنطو على إخلال بسير العملية الانتخابية أو تعرقلها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة